استقرار التضخم بمنطقة اليورو وتوقعات خفض الفائدة في يونيو قائمة - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار التضخم بمنطقة اليورو وتوقعات خفض الفائدة في يونيو قائمة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:22 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- استقر ارتفاع الأسعار في منطقة اليورو عند 2.4% خلال إبريل/نيسان، مع عودة الاقتصاد للنمو بالربع الأول، بحسب ما أظهرته البيانات الأولية الصادرة اليوم الثلاثاء.

وجاء التضخم العام متماشياً مع توقعات الاقتصاديين في استطلاع "رويترز". فيما سجل التضخم على أساس شهري 0.6%.

وأظهرت البيانات تراجع الضخم الأساسي، الذي يستبعد الأسعار المتقلبة مثل الغذاء والطاقة، إلى 2.7% من 2.9% في مارس/آذار. ولا يزال تأثير انخفاض أسعار الطاقة على أساس سنوي متواضعاً، إذ انخفض بنسبة 0.6% مقابل 1.8% في مارس/آذار.

بينما ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.3% خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام، ما يعد أفضل طفيفاً من توقعات الاقتصاديين. وتمت مراجعة الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع من 2023 إلى انكماش بواقع 0.1%، ما يعني أن منطقة اليورو انزلقت إلى ركود تقني بالنصف الثاني من العام الماضي.

وتتزايد توقعات الأسواق إزاء بدء البنك المركزي الأوروبي خفض أسعار الفائدة خلال اجتماع السياسة النقدية المقبل في السادس من يونيو/حزيران.

وتتحسب أسواق النقد حالياً باحتمالية 70% خفض أسعار الفائدة في يونيو/حزيران، بحسب بيانات مجموعة بورصات لندن، رغم ارتفاع الرهانات على خفض الفائدة في يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول.

وتوقع محللو بنك "بي إن بي باريبا" أن يظل التضخم العام مستقراً، ما يعود إلى حد كبير لارتفاع أسعار النفط الخام، مرجحين أن يعزز هذا الاستقرار احتمالية خفض أسعار الفائدة في يونيو/حزيران.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

جانيت يلين: يمكن السيطرة على التضخم دون الإضرار بسوق العمل

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق