كاميرون يكشف تفاصيل هدنة مقترحة على حركة الفصائل الفلسطينية بشأن غزة - اقرأ 24

صحيفة المرصد الليبية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كاميرون يكشف تفاصيل هدنة مقترحة على حركة الفصائل الفلسطينية بشأن غزة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:39 مساءً

الرياض – كشف وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، تفاصيل هدنة مقترحة على حركة الفصائل الفلسطينية بشأن الحرب المتواصلة في قطاع غزة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها كاميرون، امس خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالعاصمة السعودية الرياض.

وأوضح أن الهدنة المقترحة تنص على إطلاق حركة الفصائل كافة المحتجزين الإسرائيليين في غزة، مقابل وقف إطلاق النار 40 يوما بالقطاع و”الإفراج المحتمل عن آلاف الأسرى الفلسطينيين” في السجون الإسرائيلية.

ووصف وزير الخارجية البريطاني الهدنة المقترحة بأنها “عرض إسرائيلي سخي”، معربا عن أمله أن تحظى بقبول من حركة الفصائل.

وأكد كاميرون ضرورة ممارسة الضغوط على حركة الفصائل لدفعها لقبول الهدنة المقترحة، وقال: “لن تنتهي الحرب حتى الإفراج عن الرهائن”.

وتقدر تل أبيب وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، فيما أعلنت حركة الفصائل مقتل 70 منهم في غارات عشوائية نفذتها إسرائيل التي تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و100 أسير فلسطيني، زادت أوضاعهم سوءا منذ أن بدأت حربها على غزة، وفق منظمات فلسطينية معنية بالأسرى.

ومنذ أشهر، تقود مصر وقطر والولايات المتحدة مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحركة الفصائل، غير أنها لم تسفر عن بلورة اتفاق بسبب رفض إسرائيل مطلب حركة الفصائل إنهاء الحرب وسحب قواتها من قطاع غزة وعودة النازحين الفلسطينيين إلى شمال القطاع.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

 

الأناضول

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق