تنظيم 113 ألف ندوة لنشر الوعي حول أهمية الصحة الإنجابية بمختلف المحافظات - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تنظيم 113 ألف ندوة لنشر الوعي حول أهمية الصحة الإنجابية بمختلف المحافظات - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:53 مساءً

نظمت وزارة الصحة والسكان، 113 ألفا و848 ندوة بمختلف المحافظات لنشر الوعي حول أهمية الصحة الإنجابية، و 48 حملة تنشيطية وقوافل صحة إنجابية تحت شعار «حقك تنظمي»، وذلك ضمن خطة تنمية الأسرة، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة نظمت 4 آلاف و405 ندوة داخلية للسيدات المترددات على مراكز صحة الأسرة، و2696 ندوة خارجية للسيدات والرجال بمختلف القرى، كما عقدت 296 لقاءً جماهيرياً بمراكز الشباب والمدارس والجامعات لتنمية الوعي حول أهمية الصحة الYنجابية.

ولفت «عبد الغفار» إلى أن الوزارة عقدت 106 آلاف و451 ندوة للسيدات داخل نوادي المرأة لرفع مستوى الوعي الصحي حول الصحة الإنجابية وزيادة المنتفعات المستخدمات لوسائل تنظيم الأسرة، مشيراً إلى إقامة 926 معرضاً لتسويق منتجات السيدات بنوادي المرأة، التي تهدف لخفض الأمية بين السيدات والفتيات.

وأضاف «عبد الغفار» أن الوزارة نظمت 48 حملة تنشيطية للصحة الإنجابية، وقوافل صحة إنجابية على مستوى الجمهورية، تحت شعار «حقك تنظمي» بالإضافة إلى 12 قافلة توعوية وخدمية لعمال مصانع الملابس الجاهزة، ضمن تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة الصحة، وغرفة الملابس الجاهزة.

ومن جانبه، أشار الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إلى أن القطاع نفذ 5 آلاف و93 زيارة إشرافية لمتابعة تقديم خدمات الصحة الإنجابية وأداء الرائدات الريفيات والممرضات بعيادات الصحة الإنجابية وأقسام النساء والتوليد بالمستشفيات المطبق بها برنامج خدمات الصحة الإنجابية بعد الولادة والإجهاض.

وأضاف «عباس» أنه تم تدريب 2749 طبيبا و2166 ممرضة، على تقديم خدمات الصحة الإنجابية، ودليل المشورة، وعلى الفحص باستخدام السونار، و56 طبيبا و67 صيدليا بالقطاع الخاص على تقديم المشورة وخدمات الصحة الإنجابية، بالإضافة إلى تدريب 1237 رائدة ريفية على الترويج لخدمات الصحة الإنجابية بعد الولادة، وعلى رسائل الصحة الإنجابية الجديدة بحسب الفئات المستهدفة.

وتابع «عباس» أنه تم تدريب 200 صيدلي على المشورة وإدارة الوسائل، و1610 مسئول إحصاء على إدخال البيانات والتحليل وإنشاء التقارير، و220 مسئول بنوادي المرأة على تمكين المرأة المصرية، كما تم تدريب 486 واعظ ديني على برنامج الصحة الإنجابية وأهمية المباعدة بين الولادات وصحة الأم والطفل.

اقرأ أيضاً
ندوات ولقاءات للتوعية بخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بأسيوط

«من حقك تنظمى».. خدمات مجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمنيا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق