الجمارك توصي عامليها باتباع النصوص القانونية مع الحاصلين على "دفاتر مكث" - اقرأ 24

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجمارك توصي عامليها باتباع النصوص القانونية مع الحاصلين على "دفاتر مكث" - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:14 مساءً

شكلت دائرة الجمارك الأردنية لجنة لدراسة عملية سير الإجراءات في المراكز الجمركية الحدودية فيما يتعلق بالأردنيين الحاصلين على دفاتر مكث وتأشيرات ممنوحة لهم واضطرارهم إلى الخروج والعودة وفق إجراءات معينة وتقييمها.

وفي رد على استفسارات "المملكة"، قالت دائرة الجمارك، إنّ اللجنة زارت مركز جمرك العمري اليوم واطلعت على واقع الحال في الميدان وبشكل مباشر.

وأضافت، أن اللجنة خلصت إلى أن هناك أردنيين حاصلين على إقامات وتأشيرات من السعودية ودفاتر مكث بموجبها يستطيعون الخروج والعودة بهدف إتمام مصالحهم وأعمالهم هناك.

وعلمت "المملكة"، أن اللجنة أوصت بضرورة اتباع النصوص القانونية حيال ذلك وتقديم الخدمات اللازمة لهم لـ (أردنيين حاصلين على دفاتر مكث) والضيوف بغض النظر عن مدة الإقامة في البلد الآخر أو في الأردن.

وفي الوقت ذاته، أوعز مدير دائرة الجمارك الأردنية لواء جمركي جلال القضاة، إلى المراكز الجمركية الحدودية بتقديم التسهيلات كافة للمسافرين الأردنيين والزائرين من ضيوف قادمين ومغادرين وبغض النظر عن مدة الإقامة.

وأكّدت دائرة الجمارك حرصها على خدمة المسافرين وكذلك خدمة ضيوف الأردن القادمين وفقاً لأعلى المعايير الدولية من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وبما يحقق رؤية التحديث الاقتصادية للمملكة.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق