آليات تأهيل الشباب لسوق العمل في حلقة نقاشية بمركز إعلام جنوب أسيوط - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آليات تأهيل الشباب لسوق العمل في حلقة نقاشية بمركز إعلام جنوب أسيوط - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:33 مساءً

الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 - 2:31 م

لولا عطا

نظم مركز إعلام جنوب أسيوط، التابع لقطاع الإعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيي وبالتعاون والقوي العاملة بأسيوط والشباب والرياضة والوحدة المحلية بأبوتيح حلقة نقاشية حول تأهيل الشباب لسوق العمل في مواجهة الهجرة غير الشرعية وقد انعقد اللقاء بقاعة الاجتماعات بالوحدة المحلية بأبوتيج.

جاء ذلك بحضور محسن محمد جمال مدير عام إعلام وسط الصعيد، و المهندس أسامة محمد كمال نائب رئيس مركز ومدينة أبوتيج.

و أشار محسن محمد جمال، إلي الاهتمام الكبير الذي توليه الهيئة العامة للإستعلامات، متمثلة في قطاع الإعلام الداخلي لقضايا الشباب من خلال إطلاق الحملات الإعلامية ومنها الحملة الإعلامية التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي مؤخرا لتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية للشباب.

كما أوضحت مروة سيد مديرة المركز، أن الهدف من الحلقة النقاشية هو تضافر جهود الجهات المعنية والتنسيق من أجل إيجاد آليات للحد من الهجرة غير الشرعية للشباب وايجاد البدائل للشباب.

فيما أكد سيد مصطفي مدير القوي العاملة بأسيوط، علي أهمية وخطورة قضية تشغيل الشباب، موضحاً أن سوق العمل متغير وأصبح متطلب لمهارات تلبية العرض والطلب، مشيراً إلي أهمية التدريب التحويلي وأنه بات ضرورة لتأهيل الشباب وتدريبهم علي حرفه ومهنه وتغيير مسار الخبرات والمهارات بما يتناسب وسوق العمل، مستعرضاً جهود الدولة ومؤسساتها من أجل الحد من معدلات البطالة بين الشباب، حيث أكد علي توفير القوي العاملة بأسيوط لمركز تدريب متنقل لتأهيل الشباب من هم في سن ١٨ وحتي ٤٥ سنة وتدريبهم مجانا وإكسابهم حرف يتطلبها سوق العمل مع توفير الخامات ومنحهم أدوات الإنتاج مجاناً.

كما أشار لدور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في توفير فرص التدريب والتسويق والتمويل وعمل دراسات الجدوي لمشروعات الشباب، إدارة مشروعك بالوحدات المحلية والتي توفر تمويل المشروعات الصغيرة بشرط توفر مكان لإقامة المشروع.

بينما تناول مصطفي فهمي مدرب معتمد لدي الشباب والرياضة، أهم المهارات التي تؤهل للحصول علي فرص عمل وعرض نماذج وتجارب ناجحة لمشروعات الشباب مشددا علي ضرورة تغيير ثقافة المجتمع عن العمل الحر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق