يارتني جربتها من زمااان .. طريقة عمل الفسيخ في البيت أحلى من الجاهز .. حضريه لشم النسيم - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يارتني جربتها من زمااان .. طريقة عمل الفسيخ في البيت أحلى من الجاهز .. حضريه لشم النسيم - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:00 مساءً

ترغب سيدة المنزل في الوصول إلى طريقة عنى الفسيخ في البيت مثل المحلات، وذلك تجهيزًا منهم للاحتفال بيوم شم النسيم، والكثير يفضل تناول الفسيخ بسبب مذاقه الرائع، ولذلك قدمنا لكم اليوم طريقة بسيطة سهلة لإعداد الفسيخ.

كيفية عمل الفسيخ في البيت

المقادير المطلوبة

خمس عدد سمكات بوري طازج. ملح ما يعادل كوب ونصف. 2 ملعقة شطة.

طريقة التحضير

اشتري سمك طازج أحمر الخياشيم، وعينيه لامعة براقة. اغسل السمك بالماء من الخياشيم والخارج، للتخلص من الأتربة أو رمال، ولكن من المهم أن تترك السمك مغلق أي لا تفتح السمك من الداخل. يجب تجفيف السمك جيدًا بواسطة مناديل ورقية أو قماش. ضع السمك في مصفاة مع مراعاة أن رأس السمكة بالأسفل وفي الأعلى للتخلص من يقوم السوائل المتواجدة في السمك، يمكنك ترك السمك على تلك الهيئة في المصفاة 12 ساعة ثم بعد ذلك تجفف الخياشيم مرة ثانية، ثم اضغطي عليها للتحقق من تجفيف أي سوائل أو دم متراكم. امزج الملح مع الشطة، ثم ضعيهم في الخياشيم ثم تغلف السمكة من الخارج بالخليط. بواسطة الاسترتش تغلف السمكة مع التحقق من خروج الهواء. ويتم تغليف كل السمكات بنفس الخطوات. ثم تغلف كل السمكات مع بعضهم البعض بواسطة ورق فويل، ثم غلفي جميع السمكات المملحة بكيس من البلاستيك الواحد، وآخر غلاف ورق من الفويل مرة ثانية. ضعي السمكات في علبة ذات غطاء محكم الغلق. وتحفظ العلبة في دولاب المطبخ. من المهم تقليب السمك بالغلاف الخارجي من ثلاث مرات إلى خمسة في اليوم حتى يتم توزيع مزيج الشطة والملح بالفسيخ. لا تفتحي الفسيخ قبل 7 أيام في فصل الصيف، و15 يوم بفصل الشتاء.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق