بمناسبة يوبيلها الذهبي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تنظم منتدى القطاع الخاص.. تعرف علي أبرز فعاليات المنتدي - اقرأ 24

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 30 ابريل 2024 | 02:37 مساءً

مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تنظم منتدى القطاع الخاص

مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تنظم منتدى القطاع الخاص

غزيل الخالدي

قامت مؤسسات القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية, بـ تنظيم 'منتدى القطاع الخاص في نسخته الثانية عشرة 'خلال الفترة من 28-30 أبريل 2024، بفندق الانتركونتيننتال الرياض (المملكة العربية السعودية).

اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي للتنمية

وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وتزامنا مع الاحتفال باليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي للتنمية لمرور خمسون عاما على انشاء البنك، تحت الرعاية السامية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

أنشطة وخدمات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

والجدير بالذكر أن المنتدى, قد سلط الضوء على أنشطة مجموعة البنك وخدماتها ومبادراتها في الدول الأعضاء - بما فيها المملكة العربية السعودية - من خلال تعزيز خدماتها للقطاع الخاص الذي يتطلع إلى الاستثمار في المملكة العربية السعودية، وتعزيز رؤية المملكة لعام 2030، وإستعرض المنتدى الفرص والتحديات التي تواجه قطاع الأعمال في الدول الأعضاء، وكذلك أدوات التمويل المتاحة، مثل خطوط التمويل، تمويل القطاع الخاص، وتمويل وتنمية التجارة، وتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات على سبيل المثال لا الحصر. علاوةً على ذلك، فإن المنتدى بفعالياته المختلفة قد طرح مواضيع إقتصادية ومشروعات تنموية مختلفة تم نقاشها خلال الجلسات، وأيضاً قدم عروض لفرص التجارة والإستثمار.

أبرز ما دار خلال المنتدي من فعاليات

هذا وتضمن برنامج المنتدى عدة جلسات حوارية ومناقشات حول الأنشطة والأدوار والدعم الذي يتم توفيره لتلبية احتياجات الدول الأعضاء، وعقد لقاءات ثنائية (B2B and B2G) بهدف التواصل وعقد الشراكات وإقامة علاقات تجارية وتبادل الخبرات وعرض قصص النجاح. 

وقد شهد هذا المنتدى حضور ومشاركة كبار المسؤولين الحكوميين، والرؤساء والمديرين التنفيذيين في شركات القطاع الخاص المحلية والإقليمية والدولية، والمستثمرين، ورجال الأعمال، وغرف التجارة والصناعة، وهيئات تشجيع التجارة والاستثمار، إضافةً إلى المؤسسات المالية والتنموية الإقليمية والدولية.

المساهمة في تمويل المشاريع الاستثمارية

ومن جانبه, فقد رحب معالي الدكتور محمد الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بجميع المشاركين في الدورة الثانية عشرة من منتدى القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والتي تنعقد على هامش الاجتماعات السنوية التاسعة والأربعين لمجموعة البنك .

وذلك من خلال قوله ' إننا في مجموعة البنك نبذل قصارى جهدنا من أجل دعم التعاون المشترك بين الدول الأعضاء في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وذلك من خلال المساهمة في تمويل المشاريع الاستثمارية والعمليات التجارية وائتمان الصادرات وتأمين الاستثمارات'.

توقيع عشرات الإتفاقيات

كما قدم  الدكتور محمد الجاسر الشكر  لـ الحضور علي المشاركة في المنتدى والذي تخللته (17) فعاليةً وأكثرَ من (60) متحدثٍ و (32) عارضاً وأكثر من ألفين (2000) مشاركٍ يمثلون ثمانين (80) بلداً, كما شهد توقيعَ أكثر من (53) اتفاقية.

حضور متميز للمنتدي

في كلمته الافتتاحية، صرح السيد أسامة القيسي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار وإئتمان الصادرات، الذراع التأميني لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بأن منتدى القطاع الخاص قد شهد حضورا متميزا من شركائنا في القطاعين العام والخاص وتم خلاله توقيع عدد (53) إتفاقية بمبلغ 6,486 مليار دولار أمريكي.

الحلول الممكنة في التنمية المستدامة

وتعليقاً على نجاح منتدى القطاع الخاص، صرح المهندس هاني سالم سنبل، والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص 'إننا في المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص نؤكد أن الاستدامة والتنمية هما المحور الأساسي لأنشطتنا, نحن نبذل قصارى جهدنا لجمع شركائنا في القطاع الخاص والممولين الآخرين لسد فجوة التمويل المستدامة. آمل أن نكون قادرين على تقديم فرص التمويل المشترك المتاحة للقطاع الخاص, إن من أهدافنا الأساسية هو تقديم حلول تم تطويرها لمواجهة التحديات ومناقشة الحلول الممكنة الأخرى في التنمية المستدامة.

كما أشار أيضاً المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة قائلا “لقد أظهرت النسخة الحادية عشرة من منتدى القطاع الخاص إمكانات القطاع الخاص كمحرك حيوي للنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل والتخفيف من حدة الفقر في الدول الأعضاء. وقد ساهمت المشاركة الفاعلة لرجال الأعمال إلى مناقشات هادفة وتعاون في تحقيق المرونة الاقتصادية وتسهيل نمو الأعمال, إختتم تصريحاته, بقوله 'على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، اعتمدنا إجماليًا تراكميًا قدره 75 مليار دولار أمريكي'.

مزيد من التفاصيل عن فعالية مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

وللإطلاع علي مزيد من التفاصيل عن فعالية مجموعة البنك الإسلامي للتنمية, يمكن من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للفعالية, عبرهذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا: مبادرة برنامج رواد الاستدامة.. كل ما تريد معرفته عنها بعد إعلان وزارة الإقتصاد والتخطيط إطلاقها

مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تنظم منتدى القطاع الخاص
مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تنظم منتدى القطاع الخاص
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق