حقيقة إلغاء الإجازة الأسبوعية يوم الجمعة.. موعد الإجازة الجديد في المملكة - اقرأ 24

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 30 ابريل 2024 | 02:45 مساءً

إلغاء الإجازة الأسبوعية يوم الجمعة

بدر القحطاني

حقيقة إلغاء الإجازة الأسبوعية يوم الجمعة.. تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية عدد من الأخبار التي تتحدث عن إلغاء الإجازة الأسبوعية يوم الجمعة في المملكة وتحديد إجازة جديدة. 

إلغاء الإجازة الأسبوعية يوم الجمعة

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية حقيقة إلغاء الإجازة الأسبوعية يوم الجمعة وتحديد اجا ة جديدة في المملكة. 

هل يتم إلغاء الإجازة الأسبوعية يوم الجمعة؟

بدأت الدول الإسلامية على غرار دول العالم في تغيير ميعاد الإجازة الرسمية الخاصة بها، حيث أنها بدأت في تغيير ميعاد الدوام الرسمي، ليكون مدة العمل أربعة أيام في الأسبوع، وثلاثة أيام إجازة حيث يكون العمل من يوم الإثنين إلى يوم الخميس ويوم الجمعة سيكون الدوام فيه قصير جدًا فينتهي الدوام فيه قبل صلاة الجمعة بقليل.

تغيير ميعاد الدوام في المملكة 

ومن ضمن تلك الأخبار التي يتم تداولها في الفترة الأخيرة أن في المملكة العربية السعودية قامت بتغيير ميعاد الدوام الخاص بها وميعاد الإجازة ليكون من يومي الجمعة والسبت إلى يومي السبت والأحد، وتكون بداية الأسبوع هي يوم الإثنين ويوم الجمعة يكون العمل فيه نصف دوام من الساعة السابعة والنصف حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا قبل الصلاة.

استطلاع السعودية لآراء المواطنين في تغيير الإجازة

قامت الصفحات الخاصة بالاستطلاع في المملكة العربية السعودية الموجودة في موقع إكس “تويتر سابقًا” بعرض استطلاع للمواطنين يستشيرونهم فيه وهو “ما رأيك في تغيير الإجازة الأسبوعية لتكون يومي السبت والأحد مع تقليص دوام يوم الجمعة”، وقد جاءت الردود الخاصة بهم بين مؤيد ومعارض لتلك الفكرة.

أكثر المؤيدين في تلك الفكرة كانوا ينظرون إلى الاقتصاد الخاص بالمملكة، حيث في حين تطبيق ذلك الخبر ستواكب المملكة العربية باقي دول العالم مما سيوفر المزيد من الفرص لجلب المستثمرين للعمل في المملكة لتوافق النظام الموجود بها مع النظام الموجود في بلادهم.

لكن المعارضين لتلك الفكرة أشاروا إلى أن السعودية دولة مسلمة ويوم الجمعة من المقدسات التي يجب التمسك بها، حيث إن كان هناك دوام في ذلك اليوم لن يستطيع المواطنين الاستعداد إلى الصلاة.

موعد تطبيق الإجازة الجديدة في المملكة 

حتى الوقت الحالي لم يتم إصدار قرار رسمي من الجهة العليا بتطبيق تلك المواعيد الخاصة بالإجازة الجديدة بشكل رسمي في البلاد، وأن الموعد الرسمي الخاص بالإجازة حتى الوقت الحالي هو الموعد الذي قام الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضعه وهو يومي الخميس والجمعة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق