«كاتل» الصينية تطلق أول بطارية سيارة كهربائية.. تسير 1000 كيلو بشحنة واحدة - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«كاتل» الصينية تطلق أول بطارية سيارة كهربائية.. تسير 1000 كيلو بشحنة واحدة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:33 مساءً

كشفت شركة «كاتل» الصينية، عن تصنيعها لبطارية جديدة من نوع ليثيوم فوسفات الحديد، بمدى قيادة تصل لأكثر من ألف كيلومتر في الشحنة الواحدة، وشحن فائق السرعة.

أول بطارية سيارة كهربائية

واستعرضت الشركة بطارية «shenxing»، مجهزة حاليا في أربعة طرازات من السيارات عبر الشركات المصعنة الصينية، وبحلول نهاية 2024 ستستخدم 50 سيارة كهربائية صينية جديدة هذه البطارية.

بطارية «shenxing plus »

تتجاوز بطارية «shenxing plus» التي تم اطلاقها، 1000 كيلو متر، وتعتمد على تصميم خلايا فوسفات الحديد الليثيوم، وتعمل على تحسين نطاق الشحن السريع خلال 10 دقائق فقط بطاقة كهربائية.

وتم تصنيع «shenxing plus» باستخدام تقنية التدرج الحبيبي، التي تضع كل جسم نانومتر في الموضع الأمثل لتحقيق كثافة مدمجة عالية جدا، وفقا لبيان شركة «كاتل» الصينية.

وقال «جاو هوان» رئيس الأعمال التقنية في وحدة السيارات الكهربائية بالشركة خلال اليوم الأول لمعرض بكين للسيارات: إن البطارية الجديدة التي سُميت «shenxing plus» هي أول بطارية من نوعها على مستوى العالم تصل لمدى القيادة هذا.

اقرأ أيضاً
خبير ألماني يوجه بنصائح ذهبية للتعامل مع بطارية السيارة الكهربائية

مع دخول الشتاء.. نصائح للحفاظ على بطارية السيارة

بسبب ارتفاع في درجة حرارة البطارية.. «فورد» تستدعي 94 ألف سيارة موستانج كهربائية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق