النائب طلعت عبد القوي يهاجم تقارير الظل..  ويؤكد: ليس هذا المجتمع المدني المصري - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النائب طلعت عبد القوي يهاجم تقارير الظل..  ويؤكد: ليس هذا المجتمع المدني المصري - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:13 مساءً

قال النائب طلعت عبد القوي،عضو مجلس النواب إن هناك العديد من الإيجابيات التي تقوم بها مصر في ملف الكفل، ومنها التأمين الصحي والتعليم المجاني من المرحلة الابتدائية إلى التخرج.

 التأمين الصحي والتعليم المجاني من المرحلة الابتدائية إلى التخرج

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، لاستعراض تقرير المجلس القومي للطفولة والأمومة المُقدم للجنة حقوق الطفل أمام الأمم المتحدة للرد على التقرير الجامع للتقريرين الدوريين الخامس والسادس ، وذلك في إطار تنفيذ الالتزامات الدولية.

1592fb11af.jpg

قانون الجمعيات الأهلية حظر التقارير أو الاستبيان أو البحث دون الحصول على أرقام وإحصائيات من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأشار النائب إلى أن هناك تحديات رغم ذلك منها زواج الاطفال وعمالة الاطفال.ولفت إلى أن قانون الجمعيات الأهلية حظر التقارير أو الاستبيان أو البحث دون الحصول على أرقام وإحصائيات من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

9047b95014.jpg

جاء ذلك تعقيبا على تقرير الظل الذي قدمته إحدى المؤسسات الحقوقية المصرية وأخرى الهولندية، بشأن استخدام الأطفال من قبل قبائل سيناء في نزاعات مسلحة، مشيرا إلى أنه كارثة أن تصدر مؤسسة حقوقية مصرية هذا التقرير بالمخالفة للقانون.

وشدد النائب طلعت عبد القوي على أن يجب التأكيد على أن المجتمع المدني في مصر ليس مثل تلك المؤسسات التي تبني تقاريرها على معلومات وارقام غير رسمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق