أميرة العادلي: النصوص القانونية غير كافية للرد على تقرير لجنة حماية الطفل بالأمم المتحدة.. ويجب  الاعتراف بوجود مشاكل والعمل حلها - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أميرة العادلي: النصوص القانونية غير كافية للرد على تقرير لجنة حماية الطفل بالأمم المتحدة.. ويجب  الاعتراف بوجود مشاكل والعمل حلها - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:13 مساءً

قالت النائبة أميرة العادلي  عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التقرير المتضمن رد مصر على التقرير الجامع للتقريرين الدوريين الخامس والسادس الخاص بلجنة الطفل بالأمم المتحدة،  يتحدث أغلبه عن نصوص قانونية وهذا غير كافي، ويمثل تحديا كبيرا بدليل أن وزارة العدل تقدمت بقانون بجانب القوانين المقدم من النواب، مشيرة إلى أن التقرير يجب أن يتضمن الإشارة إلى تشكيل لجنة من جانب مجلس الوزراء خاصة بزواج القاصرات والتسرب من التعليم وهي مرتبطة بالملف ومن المهم أن نشير أن هناك مشاكل لكن نحاول اتخاذ خطوات بشأنها.

57bb9f9477.jpg

تقرير المجلس القومي للطفولة والأمومة المُقدم للجنة حقوق الطفل أمام الأمم المتحدة

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، لاستعراض تقرير المجلس القومي للطفولة والأمومة المُقدم للجنة حقوق الطفل أمام الأمم المتحدة للرد على التقرير الجامع للتقريرين الدوريين الخامس والسادس ، وذلك في إطار تنفيذ الالتزامات الدولية.

ولفتت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى جزء آخر يمس ملف حقوق الطفل، وهو الحوار الوطني الذي أصدر عدد من الفنانين التي لها علاقة بالطفل، وهذا جاء بتوجيه من الرئيس السيسي رئيس الجمهورية وهو يجب أن يتم تضمينه في رد مصر على تقرير لجنة الطفل بالأمم المتحدة.

cc8846c431.jpg

ولفتت إلى أن الطفل "دمه متفرق بين الوزارات"؛ ولذلك نحتاج لتوحيد الجهود في هذا الملف كي نحقق نتيجة ونجاح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق