وزير الصحة يبحث مع وزيرة التعاون الدولي القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصحة يبحث مع وزيرة التعاون الدولي القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:13 مساءً

على هامش مؤتمر «أهداف قطر 2024»..

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع وزيرة التعاون الدولي القطرية الدكتورة لؤلؤة الخاطري، لبحث سبل التعاون بين البلدين في العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر «أهداف قطر 2024».

f1f5c132d2.jpg

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تطرق إلى بحث أهم المستجدات والموقف التنفيذي بشأن إدخال المساعدات الطبية والإنسانية للأشقاء الفلسطنيين في قطاع غزة، والجهود المشتركة بين البلدين في هذا الشأن.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير بحث مع الدكتورة لؤلؤة الخاطري، فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية، وكذلك التعاون في مختلف المجالات الطبية الوقائية والعلاجية والتغطية الصحية الشاملة، وأيضا البرامج التدريبية لرفع كفاءة الأطقم الطبية المختلفة.

b945f3f252.jpg

وتابع «عبدالغفار» أن الاجتماع تضمن مناقشة تبادل الخبرات بين الدولتين في مجال الميكنة والرقمنة «digitaliztion» للخدمات الصحية، إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الدولتين في مجال القضاء على قوائم الانتظار للعمليات الجراحية الدقيقة.

dc5703d4f2.jpg

وقال «عبدالغفار» إن الدكتور خالد عبدالغفار، بحث مع وزيرة التعاون الدولي القطرية تبادل الزيارات بين المسئولين في القطاع الصحي، للتعرف على خبرات الدولتين في مجال نظم إدارة المستشفيات والرعاية الصحية الأساسية والوقائية.

 وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «جونسون آند جونسون» التعاون في توفير الدواء وتطوير الأجهزة الطبية
 

وكان قد عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع وفد من ممثلي شركة «جونسون آند جونسون» يضم الدكتورة نعام جامشيد، نائب رئيس الشركة للشؤون الحكومية والسياسة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والسيدة رانيا أشرف مدير الشؤون الحكومية والسياسات.

يأتي الاجتماع في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين وزارة الصحة والسكان، وشركة «جونسون آند جونسون» في توفير الأدوية واللقاحات المختلفة، في مصر، وذلك على هامش على هامش مشاركة الوزير في مؤتمر «أهداف قطر 2024» الذي يعقد بـ«الدوحة» .

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع بدأ باستعراض نظرة عامة على التعاون القائم بين وزارة الصحة، وشركة «جونسون آند جونسون» في الفترتين السابقة والحالية.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير ناقش مع ممثلي «جونسون آند جونسون» معدلات استثمارات الشركة وحصتها في السوق المصري، ومدى التزام الشركة تجاه الاقتصاد والقدرات المحلية.

وأضاف «عبدالغفار» إن الدكتور خالد عبدالغفار، استعرض جانبا من جهود وزارة الصحة والسكان، لتعزيز الدور القيادي في مجال الرعاية الصحية من خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية «PHDC» وكيفية تفعيل المزيد من الشراكة خلال النسخة القادمة من المؤتمر.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق