"سماسكو": نستهدف المحافظة على سياسة توزيع الأرباح ولا نعتزم التوسع خارج المملكة - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"سماسكو": نستهدف المحافظة على سياسة توزيع الأرباح ولا نعتزم التوسع خارج المملكة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:22 مساءً

الرياض - مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لحلول القوى البشرية (سماسكو)، عبدلله التِمياط، إن الشركة تستهدف المحافظة على سياسة توزيعات الأرباح النقدية على المساهمين لتكون بين 70 - 80% من أرباح الشركة سنويا.

وأضاف التِمياط في مقابلة مع "العربية"، اليوم الثلاثاء، أن الشركة سجلت نمواً في الأرباح خلال العام 2023، على أساس سنوي، وتستهدف الحفاظ على مستويات الربحية التي بلغت متوسط 11% خلال 4 إلى 5 سنوات ماضية.

وأشار إلى أن الشركة لا تعتزم التوسع خارج المملكة حسب الخطة الاستراتيجية من 2023 إلى 2026.

وتابع: "الخطة الاستراتيجية للشركة تستهدف التوازن بين الأداء المالي والتسويقي والحفاظ على الحصة السوقية".

وأوضح التِمياط، أن هوامش الربحية في "سماسكو" من الأعلى في القطاع، حيث تتنوع محفظة أعمال الشركة بين قطاعات الشركات والأفراد وبين قطاعات الشركات أيضاً، منوها إلى أن متوسط هامش الربح في القطاع يقل عن 9% فيما يتجاوز 9% في الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي، إن قطاع الشركات يمثل 70% من الإيرادات بالشركة، ونتوقع نمو السوق في هذا القطاع بشكل كبير متأثرا بنمو الاقتصاد السعودي.

وأوضح أن الشركة تتميز بمحفظة متوازنة بين القطاعات وموازنة في هوامش الربحية واقتناص الفرص في مختلف القطاعات، وتعمل في قطاعات متوقع عليها نمو كبير مثل البتروكيماويات والصحة.

وأعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية، في الطرح العام الأولي المحتمل للشركة السعودية لحلول القوى البشرية "سماسكو"، أمس الاثنين عن نية الشركة في طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيس "مباشر المالية": هدفنا تدشين بورصة لـ"الفينتك" تدعم الاقتصادات الوطنية

الشركات المتميزة تساعد غيرها.. المملكة تُطلق مبادرة "برنامج رواد الاستدامة"

المنتدى الاقتصادي بالرياض يختتم أعماله بكشف خطط دفع العمل المناخي وتحول الطاقة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق