إيرادات "ماكدونالدز" دون التوقعات بالربع الأول جراء المقاطعة بالشرق الأوسط - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيرادات "ماكدونالدز" دون التوقعات بالربع الأول جراء المقاطعة بالشرق الأوسط - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:22 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- أعلنت شركة "ماكدونالدز" نتائج ربع سنوية متباينة، اليوم الثلاثاء، إذ ألقت عملية إعادة الهيكلة بثقلها على أرباحها، كما أضرت المقاطعة بمبيعاتها في الشرق الأوسط.

وأعلنت الشركة ربحية سهم 2.70 دولار مقابل التوقعات عند 2.72 دولار، فيما سجلت الإيرادات 6.17 مليار دولار مقابل التوقعات بتسجيلها 6.16 مليار دولار.

وأعلنت "ماكدونالدز" أن صافي الدخل بالربع الأول بلغ 1.93 مليار دولار، أو 2.66 دولار للسهم، بارتفاع من 1.8 مليار دولار، أو 2.45 دولار للسهم العام السابق. وسجلت الشركة رسوم استثنائية قبل الضرائب قدرها 35 مليون دولار بسبب إعادة هيكلة المؤسسة التي تم الإعلان عنها منذ أكثر من عام.

وارتفعت صافي مبيعات عملاق الوجبات السريعة بنسبة 5% إلى 6.17 مليار دولار. كما  ازدادت مبيعات المتاجر العالمية للشركة بنسبة 1.9% خلال الربع السنوي، وهي أقل من تقديرات "ستريت أكونت" البالغة 2.1%.

وارتفعت، أيضاً، المبيعات في أمريكا بنسبة 2.5% ولكنها أقل من التوقعات البالغة 2.6%.

كما أفادت الشركة أن المبيعات في الأسواق التنموية الدولية المرخصة انخفضت بنسبة 0.2%، وهي المرة الأولى منذ جائحة "كوفيد-19". ويشمل هذا القطاع مطاعم في الشرق الأوسط والتي تأثرت بالحرب بين إسرائيل وحماس وحملات المقاطعة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

مقاطعة المنتجات الغربية بدعوى دعمها لإسرائيل تعزز منافسيها بالشرق الأوسط

توترات الشرق الأوسط تطغو على وفرة المعروض وتدفع النفط للارتفاع

ارتفاع الطلب على الشحن الجوي مع استمرار هجمات البحر الأحمر

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق