قبل الكلاسيكو.. دونيس: الأفضلية هلالية.. المناعي: طبقوا أسلوب العين - اقرأ 24

صحيفة الرياضية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل الكلاسيكو.. دونيس: الأفضلية هلالية.. المناعي: طبقوا أسلوب العين - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:37 مساءً

أوضح اليوناني جورجيوس دونيس، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، أن الهلال أقرب إلى الفوز على نظيره الاتحاد، الثلاثاء، ضمن نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، فيما طالب التونسي يوسف المناعي، مدرب أبها السابق، الاتحاديين بتطبيق أسلوب العين الإماراتي أمام الأزرق، إذا رغبوا بتحقيق الفوز، حسبما كشفا لـ «الرياضية» عن رؤيتهما الفنية.
وقال دونيس: «مباراة صعبة جدًا على مدرب الاتحاد، لأنه يفتقد إلى عدد من لاعبيه الأساسيين، بينما يحظى الهلال بعمق أكبر في التشكيلة».
وتابع المدرب اليوناني: «يجب على النادي الغربي الظهور بتنظيم جيد في المستطيل الأخضر، والبحث عن اللحظات المناسبة للهجوم على الهلال، واستغلال أنصاف الفرص».
وعدّ المدرب اليوناني أن جودة لاعبي الأزرق أكبر من نظيره الاتحاد قائلًا: «الهلال يملك أسماء كبيرة تمنحه الأفضلية، بينما يفتقد الاتحاد أخيرًا عددًا كبيرًا من عناصر التشكيلة الأساسية، بداعي الإصابة، ولو كان النادي الغربي مكتملًا لذهبت إلى مجرى مختلف».
وعلى السياق ذاته، نصح المناعي المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو بتطبيق أسلوب العين، الذي أخرج الهلال من نصف نهائي دوري أبطال آسيا «5ـ4» بمجموع المباراتين، معلقًا: «إذا أراد الاتحاد أن ينهي سلسلة السيطرة المفروضة عليه من الهلال فيجب أن يتبع استراتيجية العين بإغلاق المناطق الدفاعية، وعدم الوقوع في الأخطاء البدائية الفردية، وتقارب الخطوط»، مضيفًا: «ويجب على الاتحاد الاعتماد على التحولات السريعة من الدفاع إلى الهجوم، وتطبيق أسلوب الهجمات المرتدة، مستغلًا سرعات البرتغالي جوتا».
وتابع المدرب التونسي: «الكرات الثابتة تعد حلًا للاتحاد، وطبقها اللاعبون بشكل جيد مع البرتغالي نونو سانتو، المدرب السابق، إضافة إلى تميز المصري أحمد حجازي في هذا الجانب».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق