الداخلية تضبط قضايا إتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعة بقيمة 19 مليون جنيه

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 12:02 م

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط قضايا إتجار بالعملات الأجنبية خلال 24 ساعة بقيمة 19 مليون جنيه، حيث يأتي ذلك استمرارا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

الداخلية تضبط عددًا قضايا الإتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعة 

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 19 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

وفي سياق منفصل، واصلت وزارة الداخلية ضرباتها المؤثرة، ونجحت في ضبط أحد الأشخاص بدمياط لإتجاره غير المشروع بالنقد الأجنبي، وقدرت قيمة المضبوطات بنحو 90 مليون جنيه.

القبض على تاجر عمله 

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة رأس البر، بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته عملات أجنبية ومحلية مختلفة أبرزها قرابة 1،200 مليون يورو 400 ألف دولار، 1،4 مليون جنيه مصري 1،7 كيلو جرام مشغولات ذهبية.

وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 90 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق