ده مصيبة كبيرة وحلت علينا!!.. دولة عربية تسمح للمرأة بالزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجل من التعدد.. إليكم التفاصيل!! - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ده مصيبة كبيرة وحلت علينا!!.. دولة عربية تسمح للمرأة بالزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجل من التعدد.. إليكم التفاصيل!! - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:20 مساءً

تركّز الانتباه في الوقت الحالي على النقاشات الحادة حول تعدد الزوجات في القانون التونسي، مما أدى إلى حدوث جدل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، أثيرت هذه القضية بشكل خاص بعد إعلان المحامي التونسي منير بن صالحة عن حق المرأة في التزوج بأكثر من رجل واحد، على الرغم من أن مثل هذه الممارسة تتعارض مع القانون التونسي وتفرض المسؤولية القانونية على أولئك الذين يمارسونها، وفي “بوابة نيوز مصر”، نقدم شرحا مفصلا لأهم التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع. تابعونا للمزيد من التحليلات والمعلومات.

قانون تعدد الأزواج يثير الكثير من الجدل

تناول المحامي منير بن صالحة، في تصريحاته، البند القانوني الذي يحظر تعدد الزوجات في التشريعات التونسية، مشيرًا إلى أنها تفرض عقوبات قانونية صارمة على الرجال الذين يخالفونها، ومع ذلك فإن المرأة في تونس تحظى بحرية الزواج من أكثر من رجل دون مواجهة عواقب قانونية مماثلة، مما يثير تساؤلات واسعة حول تباين هذا النظام القانوني مع القانون الإسلامي الذي يسمح بتعدد الزوجات.

ردود الأفعال حول التشريعات التونسية الخاصة بتعدد الأزواج

قد أثار هذا الوضع دعوات من قبل مجموعة من المحامين لتعديل القوانين المتعلقة بالزواج في تونس، لتحقيق التكافؤ بين الرجل والمرأة تحت مظلة القانون، وتعزيز مبادئ المساواة والعدالة بين الجنسين في هذا الجانب الحيوي من القانون المدني التونسي، بالإضافة إلى ذلك كانت هناك ردود أفعال متباينة ترفض هذه الظاهرة الغريبة على مجتمعنا الإسلامي والتي تتناقض مع أسس الشريعة الإسلامية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق