“أصحاب المعاشات اتصدموا من الخبر”.. التأمينات تصدر قرار بوقف المعاش عن هذه الحالات .. الحق شوف انت منهم ولا لأ بسرعة - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“أصحاب المعاشات اتصدموا من الخبر”.. التأمينات تصدر قرار بوقف المعاش عن هذه الحالات .. الحق شوف انت منهم ولا لأ بسرعة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:20 مساءً

يبدي العديد من الأشخاص الذين يتلقون المعاشات اهتماماً بالتعرف على التحديثات المتعلقة بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وقد تم الإعلان عن توقف صرف المعاش لبعض الأفراد المستحقين في حالات خاصة، وذلك وفقاً للقانون رقم 148 الذي صدر في عام 2019، سنقدم في المقاطع التالية شرحاً للمواقف التي يتم فيها وقف المعاش بصورة دائمة لبعض المستفيدين، انضموا إلينا للمزيد من التفاصيل.

حالات قطع المعاش

حالات قطع المعاش

نص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات على أربعة أسباب، وفي حال تحققت هذه الأسباب، يتم إيقاف صرف المعاش بشكل دائم للأشخاص المستفيدين منه، يتم تطبيق هذا الإجراء ابتداء من الشهر التالي للشهر الذي يتم فيه التأكد من انطباق الظروف التي يحددها القانون، وتشمل الأسباب المقصودة ما يلي:

في حالة زواج الأرمل أو الأرملة. وفاة المستحق. الابن أو الابنة المستحقة للمعاش. كون الابن أو الأخ قد تجاوز الحادية والعشرين من عمره باستثناء ظروف خاصة: الشخص الذي عاجز لا يقوى على القيام بأي عمل حتى يتعافى من عجزه. حصول الطالب على شهادة تؤهله للالتحاق بوظيفة، أو عندما يصل إلى عمر السادسة والعشرين. في حال تحصل الطالب على شهادة أدنى للإنضمام لوظيفة أو إلى أن يصل إلى عمر الـ 24 سنة.

تفاصيل منحة القطع 2024

صرح القانون المعني بالتأمين الاجتماعي أنه في الحالات التي يجري فيها إيقاف صرف المعاش لأسباب بخلاف الوفاة، يمنح المستفيد في تلك الظروف منحة إنهاء واحدة لا تصرف مجددًا، تتمثل هذه المنحة في مبلغ يعادل قيمة المعاش السنوي الذي كان يتقاضاه المستفيد بالإضافة إلى ذلك، توجد مجموعة معينة من الضوابط والمعايير التي يجب استيفائها لكي يتم الاستحقاق لتلك المنحة:

أن يكون المتقدم مستحق للمعاش. المقصود أن إيقاف صرف المعاش التقاعدي للمستفيد لا يكون نتيجة الوفاة أو نتيجة تلقي معاش تقاعدي آخر. ألا يكون قد تم الحصول عليها مسبقا، إذ تمنح هذه المرة الوحيدة فقط.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق