9 ملايين لاجئ.. تفاصيل تكلفة اللاجئين في مصر سنوياً - اقرأ 24

صوت الامة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
9 ملايين لاجئ.. تفاصيل تكلفة اللاجئين في مصر سنوياً - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:29 مساءً

عقب المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء على تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن تكلفة اللاجئين في مصر.

 

واكد الحمصاني، مساء أمس خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة "أون"، إن هناك 9 ملايين لاجئ في مصر، مبني على تقديرات الجهات المعنية، إلى جانب وجود تقدير مماثل لدى منظمة الهجرة الدولية في يونيو 2022، لافتاً إلى أن الرقم يشمل إجمالي المهاجرين واللاجئين حتى هذه اللحظة.

 

 

كيف يتم تقدير تكلفة اللاجئين على الدولة المصرية؟

يتم تقدير تكلفة اللاجئين على الدولة المصرية، عن طريق إن الرقم يشمل ما تتحمله الدولة من أعباء في عدة قطاعات، إذ جرى عقد اجتماعات تفصيلية بين الجهات المعنية والإعلان عنها في شكل بيان رسمي سابق عن مجلس الوزراء.

 

ولفت إلى مشاركة الجهات المعنية في هذه الاجتماعات والتي تقدم العديد من الخدمات، في طليعتها على سبيل المثال قطاع الصحة والتعليم والتعليم العالي والداخلية والتموين والزراعة، والجهات المعنية التي تتحمل جزءًا من تكلفة و أعباء ضيوف مصر.

 

تكلفة اللاجئين في مصر

وشدد الحمصاني أن رئيس الوزراء تحدث عن رقم يتجاوز 10 مليارات دولار، وجاري تدقيق هذا الرقم، ولكن بأي حال من الأحوال لن يقل عن 10 مليارات دولار سنويًا، وهو إجمالي ما تتحمله الجهات المعنية من تكاليف.

ما هو سبب الإعلان عن تكلفة اللاجئين في مصر؟

وأكد أن هذا الرقم سيتم استخدامه لتبيان هذه الأعباء، والتواصل مع الجهات الدولية المانحة والشركاء الدوليين لاطلاعهم على الأعباء التي تتحملها مصر في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، وفي ضوء ذلك لابد أن يساهم المجتمع الدولي في تحمل ولو جزءًا لدعم مصر في مواجهة تلك الأعباء، و مؤخرًا التقى رئيس الوزراء مع مدير منظمة الهجرة الدولية وشدد حينها على أهمية دعم المجتمع الدولي لمصر.

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق