الأسهم الأمريكية تتراجع قبل قرار الفيدرالي بشأن الفائدة - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسهم الأمريكية تتراجع قبل قرار الفيدرالي بشأن الفائدة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:02 مساءً

مباشر- نهى مكرم- تراجعت الأسهم الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بعد ارتفاع فاق التوقعات في بيانات الأجور، ما أثار المخاوف مجدداً قبيل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة غداً الأربعاء.

وانزلق مؤشر "إس أند بي 500" بواقع 0.17%، في حين هبط مؤشر "ناسداك" بنسبة 0.27%، وتراجع "داو جونز الصناعي" بمقدار 159 نقطة، أو 0.38%.

وقفز مؤشر تكلفة العمالة، مقياس الأجور للعمال المدنيين، بنسبة 1.2% خلال الربع السنوي الأول، أي أعلى من توقعات الاقتصاديين باستطلاع "داو جونز" بارتفاع قدره 1%. كما ارتفعت عائدات سندات الخزانة عقب البيانات.

وتتوقع الأسواق خفض الفيدرالي الفائدة ربع نقطة أساس في 2024، بانخفاض من ستة أو سبعة  أرباع نقاط أساس بمستهل العام، وذلك جراء استمرار ارتفاع التضخم وقوة الاقتصاد، ما أثار احتمالية إبقاء الفيدرالي على اسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

أعلنت شركة "ماكدونالدز" نتائج ربع سنوية متباينة، اليوم الثلاثاء، إذ ألقت عملية إعادة الهيكلة بثقلها على أرباحها، كما أضرت المقاطعة بمبيعاتها في الشرق الأوسط، ما دفع أسهم الشركة للتراجع بنسبة 2%. كما تراجعت أسهم شركة "كوكاكولا" رغم تجاوز نتائج أعمالها التقديرات.

وتتجه الأسهم الأمريكية لتسجيل أزل خسائر شهرية منذ أكتوبر/تشرين الأول مع هبوط توقعات خفض الفائدة على نحو حاد عما كان متوقعاً في بداية العام.

وبعد مؤشر "داو جونز" بصدد تسجيل خسائر بنسبة 3% في إبريل/نيسان، فيما يتجه كل من "إس أند بي 500" و"ناسداك" للتراجع بأكثر من 2% على حد سواء.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

 

سهم "بوينج" يهوي 3% إلى أدنى مستوياته في 18 شهرًا

"إس أند بي 500" يستهل تداولات الأسبوع على ارتفاع

صندوق النقد: الفائدة الأمريكية المرتفعة أكثر خطورة على الأسواق الناشئة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق