تطبيق ChatGTP للديسكتوب يصل إلى كمبيوترات «ماك».. ويتأخر على «ويندوز»

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة OpenAI عن إطلاق تطبيق ChatGPT لاجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام "ماك" مع تأجيل طرحه بالنسبة للأجهزة العاملة بنظام "ويندوز". عن أحدث مبتكراتها ضمن محركات الذكاء الاصطناعي، ونيتها لتوفير استخدام مجاني لأنظمتها على الحواسيب

وحسب الشركة، فإن تطبيق الديسكتوب من ChatGPT سيسمح باستخدام نظام الدردشة الذكي مجانا على أجهزة الحاسوب الشخصية.

وكشفت عن أن هذه الخدمة الجديدة من نظام ChatGPT للديسكتوب، ستقتصر إتاحتها مؤقتا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Mac من أبل قبل Windows على الرغم من استثمار Microsoft الضخم في الشركة.

وفي منشور بمدونة للشركة، قالت OpenAI إن تطبيق ChatGPT الجديد لسطح المكتب لنظام التشغيل macOS سيكون متاحًا للمستخدمين بنسختيه المجانية والمدفوعة، مع بدء طرح النظام المدفوع Plus يوم الاثنين المقبل.

يتكامل بسلاسة مع الأجهزة

وقالت OpenAI إن التطبيق "مصمم للتكامل بسلاسة مع أي شيء تفعله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك" ويمكن تفعيله باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح على أجهزة ماك.

وسيتعين على مستخدمي Windows الانتظار حتى الإصدار الخاص بهم من التطبيق الجديد، وقالت OpenAI في منشور المدونة إنها تخطط لإطلاق إصدار من التطبيق Windows في وقت لاحق من هذا العام.

ونقلت "بيزنس إنسايدر" تعليق عن مسئولين في OpenAI حول سياسة إتاحة التطبيق أولا لمستخدمي أجهزة ماك، بقولها إنها تمنح الأولوية لمكان تواجد مستخدميها الأكثر نشاط.

و استثمرت Microsoft مبالغ طائلة في OpenAI منذ إطلاق ChatGPT، وتعد شركة Big Tech أكبر مستثمر في الشركة، بقيمة استثمارات تقدر بـ 10 مليارات دولار.

وقد استفادت مايكروسوفت من الشراكة مع اجتياح سباق الذكاء الاصطناعي وسط منافستها لشركات التكنولوجيا الكبرى، وتمكنت الشركة من الاستفادة من التكنولوجيا المزدهرة وراء ChatGPT، ودمجها بسرعة في منتجات مثل Bing وOffice365.

وقد أدى هذا الاستثمار الذكي إلى ادعاءات بأن مايكروسوفت تمكنت من وضع منافستها القديمة غوغل في موقف دفاعي، على الرغم من تاريخ غوغل كشركة رائدة في قطاع الذكاء الاصطناعي.

فوائد تطبيق ChatGPT  للديسكتوب

وأعلنت OpenAI مؤخرًا عن إطلاق إصدار خاص لسطح المكتب والحواسيب الشخصية من تطبيق ChatGPT، مما يسمح للمستخدمين بالتفاعل مباشرة مع النموذج دون الحاجة إلى زيارة موقع الويب.

ويتيح التطبيق على سطح المكتب التفاعل بالصوت والكتابة، ويسمح بمشاركة المحتوى المعروض على الشاشة مباشرة مع ChatGPT للتحليل الفوري.

وأضافت OpenAI مجموعة من المزايا المجانية لجميع المستخدمين، حيث أصبح بإمكانهم الوصول إلى متجر الروبوتات البرمجية GPTs Store بداية من تاريخ الإصدار، وهو ميزة كانت محصورة سابقًا لمشتركي خدمة ChatGPT Plus.

بالإضافة إلى ذلك، أصبح استخدام ChatGPT لمعالجة الصور متاحًا مجانًا، مما يتيح للمستخدمين طرح الأسئلة حول الصور التي يلتقطونها بأجهزتهم الذكية أو يحملونها من الإنترنت، أو حتى الصور التي تحتوي على نصوص وصور من شاشاتهم.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق