أخبار الرياضة - وقفة طلابية في الكويت تضامنًا مع غزة ومعتصمي الجامعات الأميركية - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
رئيسي الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 - 6:24 م

جانب من الوقفة في جامعة الكويت

القاهرة: خليجيون

نظم أعضاء هيئة التدريس وطلبة جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ظهر اليوم، في ساحة كلية العلوم بالشدادية، وقفة تضامنية للتعبير عن الحق الفلسطيني والتنديد بما يحصل في غزة من جانب الاحتلال الإسرائيلي، وللتعبير أيضا عن الموقف الكويتي الشعبي والرسمي لمناصرة القضية الفلسطينية، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس الأمة وأساتذة الجامعة والطلبة.

وأبدى أستاذ العلوم السياسية بجامعة الكويت الدكتور عبد الله الشايجي فخره عن تلك الوقفة قائلا:«نفتخر في جامعة الكويت بقيام الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والاتحاد الوطني لطلبة الكويت ونواب ونقابيين بالمشاركة بوقفة تضامنية اليوم مع شعبنا وأشقائنا في غزة والتنديد بوحشية حرب إبادة الصهاينة بدعم من يتشدقون عن الحريات بعد 206 أيام!».

وأكد الشايجي عبر منصة التواصل الاجتماعي «X» أن الوقفة تأتي «تضامناً مع زملائنا أعضاء هيئة التدريس والطلبة المعتصمين والمحتجين في الجامعات الأميركية والأوروبية والأسترالية» ملمحا إلى أنها بداية لمشاركة الجامعات العربية «حتى لا يبقى احتكار الدفاع والفزعة لغزة و #فلسطين حكراً على الجامعات الغربية» قائلا:«نحن أولى بنصرة والفزعة لغزة وفلسطين».

وقالت عضوة هيئة التدريس في جامعة الكويت ابتهال الخطيب:«في زمن العالم الصغير اللحظي هذا، حيث لا يمكن اخفاء أي شيء او تزوير اي حقيقة، دون ان تنكشف الكذبة سريعا وتسطع الحقيقة لحظيا، في زمن مشاهدة الحدث على الهواء مباشرة وفي زمن هذه المتابعة المرئية المسموعة المباشرة، لا يمكن أن يكون هناك مبرر للتخاذل، ولا يمكن أن تكون هناك حجة تسمح بالتبرير وصنع الموازنات السياسية».

وأضافت الخطيب في تصريحات نقلتها صحيفة الجريدة الكويتية، أن «الجنس البشري قائم على غريزة أساسية وهي ما جعلت استمراريته ممكنة، غريزة حب البقاء، والتي من خلالها يدافع البشر عن بعضهم، ويدفعون الأذى خصوصا عن صغارهم، من اجل الاستمرارية وبقاء النوع».

ولفتت الى أن «التخاذل عن نصرة فلسطين وتجاهل شهداء غزة هو تراجع انساني غريزي في الواقع، وهو خذلان ليس لأهل غزة بل هو خذلان لتوجه طبيعي للنفس البشرية ولكل قيمة اخلاقية تقود مجتمعاتنا الانسانية، ولكل ما يشكلنا من الداخل ككائنات بشرية لها وعي وفكر وضمير».

وتتواصل الاحتجاجات المناصرة للفلسطينيين في عدد من الجامعات الأميركية وسط اعتقالات لبعض الطلاب، واقتحامات من جانب المتظاهرين لبعض المباني التابعة لكليات معينة ببعض الجامعات، نستعرض فيما يلي أبرز تطورات هذه الاحتجاجات خلال الساعات القليلة الماضية.

وحصن العشرات من طلاب جامعة كولومبيا أنفسهم داخل قاعة هاميلتون، وفقًا لما نشره «طلاب كولومبيا من أجل العدالة في فلسطين» على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ المزيد

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - وقفة طلابية في الكويت تضامنًا مع غزة ومعتصمي الجامعات الأميركية - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:38 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق