جامعة الأزهر تشيد ببيان «الطيب» ورئيس مجلس رئاسةالبوسنة والهرسك بشأن غزة - اقرأ 24

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة الأزهر تشيد ببيان «الطيب» ورئيس مجلس رئاسةالبوسنة والهرسك بشأن غزة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:39 مساءً

أشاد مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه اليوم برئاسة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بالبيان المشترك لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، دينيس بشيروفيتش، رئيس المجلس الرئاسي للبوسنة والهرسك، بشأن ما يرتكبه الاحتلال الصهيوني الغاشم من إبادة جماعية للمدنيين في قطاع غزة، والتي تعد وصمة عار على جبين الإنسانيَّة.

وقدم مجلس الجامعة التهنئة للشعب المصري والقيادة السياسية؛ بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، مؤكدًا أنَّها ذكرى غالية على كل مصري، كما قدم المجلس التهنئة؛ بمناسبة عيد العمال وأعياد شم النسيم، وهي مناسبات تعبر عن تلاحم المصريين ووحدتهم نحو النهوض بالوطن وحمايته.

كما قدم المجلس التهنئة للدكتور محمود صديق؛ لتجديد الثقة بتعيينه نائبًا للدراسات العليا والبحوث لمدة أربع سنوات، وللدكتور رمضان الصاوي؛ لتعيينه نائبًا لرئيس الجامعة للوجه البحري، والشكر للدكتور محمد فكري، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، على الفترة التي قام بها بأعمال نائب رئيس الجامعة للوجه البحري.

كما قدم المجلس التهنئة لكليتي: اللغة العربية بالقاهرة، والدراسات الإسلاميَّة والعربية بنات الإسكندريَّة؛ لحصولهما على شهادة تجديد الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، والتهنئة لكليتي: الدراسات الإسلامية والعربية بنات بكفر الشيخ، وكلية الدراسات الإسلاميَّة والعربيَّة للبنات الزقازيق؛ بمناسبة حصولهما على الاعتماد المؤسسي. كما قدم المجلس التهنئة للبرامج التي اعتُمِدت من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، وهي: «برنامج المكتبات بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة»، و«برنامج الوثائق بكليَّة الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة»، و«برنامج اللغات الإفريقية وآدابها بكلية اللغات والتَّرجمة بالقاهرة»، و«برامج الفيزياء الحيوية، والفيزياء الخاصة بكلية العلوم للبنات بالقاهرة» و«برنامج هندسة المناجم والفلزات»، و«برنامج هندسة البترول بكلية الهندسة للبنين بالقاهرة».

وكرم المجلس الفريق الطبي الذي قام بإجراء عملية نادرة في قسم تقنية مناظير الموجات الصوتيَّة بقسم أمراض الكبد: د. محمد حمزة السيسي، د. معاذ السيد الشاعر، والدكتور خالد هيبة، الأستاذ بكلية الهندسة؛ لحصوله على الجائزة الأولى في مجال التأليف والتحقيق والترجمة من منظمة العواصم والمدن الإسلامية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في دورتها الحادية عشرة.

كما كرم المجلس الدكتور خالد عرفان، عميد كلية التربية، والدكتور عطية السيد، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث؛ لحصول المجلة العلمية للكلية على المركز الأول على مستوى الوطن العربي في الاستشهادات، والدكتور هشام محمد شعبان، رئيس قسم الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة بنين؛ لجهوده في إنشاء وتجديد القسم، وإنشاء معمل علمي متطور بالكلية، كما كرم المجلس السيد جمال بحيري، العامل بأمانة سر المجلس؛ لإخلاصه في عمله خلال الفترة التي قضاها بالجامعة.

وفي ذات السياق قام الدكتور عبدالفتاح العواري، عميد كلية الشريعة والقانون بأسيوط، بتقديم درع الكلية لفضيلة رئيس الجامعة؛ بمناسبة اليوبيل الذهبي للكلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق