محافظ بني سويف يشهد احتفالية تسليم أجهزة تعويضية ضمن المرحلة الأولى من مبادرة سماعة لكل ساعة

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حازم الخولي
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:48 م

شهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الاحتفالية التي نظمتها إحدى مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة، بالتنسيق مع مديريات التعليم والتضامن، لتسليم أجهزة تعويضية لطلاب مدارس التربية الخاصة، ضمن المرحلة الأولى من مبادرة "سماعة لكل ساعة". أقيمت الاحتفالية بقاعة ديوان عام المحافظة، بحضور بلال حبش نائب المحافظ، وهاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، وأمل عزوز وكيل مديرية التضامن الاجتماعي.

وفي كلمته، أعرب المحافظ عن تقديره للجهات المشاركة والقائمة على تنظيم الفعالية من مؤسستي اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع والمنتصرين بالفشن، وإسهاماتهما المتميزة التي تم توفيرها اليوم لذوي الإعاقة وأسرهم في مختلف المجالات وأوجه الدعم والرعاية، لممارسة حياتهم بشكل طبيعي ودمجهم في المجتمع. وأكد أن هذا يأتي ضمن خطة المحافظة لتعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني، باعتباره ركيزة أساسية تعمل يداً بيد مع أجهزة الدولة. وأشاد بالتعاون المثمر بين المؤسستين وآلية وفلسفة عملهما التي ترتكز على التوسع والانتشار الجغرافي من خلال تنفيذ المبادرات والأنشطة في عدد من المحافظات في نفس الوقت، انطلاقاً من مسؤوليتهما المجتمعية التي تكتسب أهمية من ناحية التأثير والفاعلية، كونها نابعة من التزام داخلي وطوعي.

كما توجه محافظ بني سويف بتحية إعزاز وتقدير لأهالي وأسر ذوي الهمم على جهدهم ورعايتهم لأبنائهم والوقوف معهم لتحويل إعاقتهم إلى طاقة، مؤكداً أننا جميعاً نتعلم منهم الصبر والعزيمة والمثابرة وعدم اليأس، ونستلهم منهم القوة وتحمل المشاق والصعاب. وأكد دعمهم الكامل لكافة المبادرات والجهود التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الجهات الشريكة من مؤسسات المجتمع المدني والأجهزة التنفيذية الرسمية المعنية، لا سيما أن ملف دعم ذوي الإعاقة يأتي في مقدمة ركائز عمل وأهداف المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه بذوي الإعاقة لتوفير كل وسائل الراحة وتسهيل حركة السير لهم ودمجهم في الحياة بشكل طبيعي.

من جهتها، أعربت سارة عادل، مدير عام إحدى مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة، عن تقديرها للمحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، لدعمه جهود وأنشطة المؤسسة بالمحافظة. وأشارت إلى أن المؤسسة تعمل منذ عام 2018، وقدمت خدماتها لمئات الآلاف من المستفيدين في 15 محافظة، حيث تعتمد المؤسسة في آلية عملها على محورين أساسيين وهما دمج الصحة بالتكنولوجيا، والتي بدأت بتنفيذ مبادرة "صحتك أصل الحكاية" في 13 محافظة، وهو مشروع صحي متكامل يقدم خدمات طبية في 10 تخصصات، بجانب تنفيذ مبادرة "سماعة لكل ساعة" التي تستهدف توزيع أكثر من 720 سماعة على الأطفال ضعاف السمع، بالإضافة إلى تنظيم قوافل وإعداد كروت رقمنة صحية، وعمل جلسات تخاطب وغيرها من الخدمات التي تقدمها المؤسسة بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الشريكة.

من ناحيته، تقدم عماد فاروق، رئيس إحدى مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة، بالشكر والتقدير للمحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، خاصة وأنه لا يألو جهداً في الاستجابة لأي مطلب أو نشاط تقوم به أو تشارك فيه مؤسسة المنتصرين بالفشن، خاصة في ملف ذوي الإعاقة. واستعرض ما تم إنجازه ضمن فعاليات مبادرة "صحتك أصل الحكاية"، من خلال تنظيم قوافل يشارك فيها أطباء متخصصون في عدد من التخصصات الطبية، وذلك من خلال منهجية تعتمد على استدامة واستمرارية الخدمة، وليس مجرد توفيرها فقط.

وفي ختام الاحتفالية، سلم المحافظ عدداً من الأجهزة التعويضية للطلاب من ذوي الإعاقات السمعية والبصرية والحركية والذهنية، حيث شملت الأجهزة المقدمة 40 سماعة طبية، و80 نظارة طبية، و5 عكازات طبية، و5 عصي بيضاء، و2 كراسي متحركة، للتيسير عليهم في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي ودمجهم في المجتمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق