سمير راغب: معبر رفح وكرم أبو سالم سيتم إغلاقهم فى هذه الحالة فقط - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سمير راغب: معبر رفح وكرم أبو سالم سيتم إغلاقهم فى هذه الحالة فقط - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:14 مساءً

سرد اللواء سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، تفاصيل تروى لأول مرة عن القضية الفلسطينية، موضحا أن بنيامين نتنياهو منذ أن كان شابا وهو رافض فكرة إقامة دولة فلسطينية.

راغب: نتنياهو رافض فكرة إقامة دولة فلسطينية منذ الصغر

وأضاف رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، في تصريحات تليفزيونية برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" ورصدها موقع تحيا مصر ، مع الإعلامية عزة مصطفى، بالقول :" أيضا نتنياهو معه ائتلاف معظمهم من الأغلبية الحاكمة يرفضون وجود دولة فلسطينية".

ونوه رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، بأن خطة الإجلاء في رفح تتراوح بين 4 و6 أسابيع تشمل قوات برية وأحزمة نارية وغارات جوية حسب تصريحات دولة الاحتلال.

وأشار اللواء سمير راغب، إلى أن معبر رفح وكرم أبو سالم سيتم إغلاقهم حال وجود عملية برية في رفح أو تكون هناك معابر بديلة لهما.

راغب: أمريكا لا تمانع إجلاء المدنيين في قطاع غزة

وأكد راغب، ، أن نتنياهو عنده استعداد خسارة أمريكا بشرط ألا تقام دولة فلسطينية، معقبا :"أمريكا لا تمانع إجلاء المدنيين في قطاع غزة واقتحام رفح الفلسطينية شرط أن يكون إجلاء المدنيين بشكل آمن".

وتابع :" بايدن لا يحب نتنياهو والعلاقات بينهم متوترة في ظل تطورات الأحداث الأخيرة بقطاع غزة وفي  في حال عدم وقوف بايدن مع إسرائيل فإن الحزب الديمقراطي سيفتقد أصواتهم في الانتخابات وهم لهم تأثير وإن كان عددهم أقل من المسلمين ولكنهم يدعمون بالمال والإعلام.

وأنهى :"واشنطن تشدد على أهمية هزيمة حماس وألا يكون لها دور في حكم غزة مستقبلا".

تحذيرات خطر القنابل غير المتفجرة على غزة

وفي وقت سابق، شددت الأمم المتحدة، مساء اليوم الثلاثاء، في تصريح لها، يفيد بأن غزة تمر بـ"أخطر مرحلة" لوجود كميات كبيرة فيها من القنابل غير المنفجرة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وقال مدير البرنامج الأممي لأعمال الألغام في فلسطين، مونغو بيرتش، إن معظم الحوادث ستقع حينما يبدأ الناس العودة إلى شمال غزة، لعدم معرفتهم بمكان القنابل غير المنفجرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق