تقرير طبى يفجر مفاجأة حول وفاة مارادونا قبل شهر من محاكمة أطبائه - اقرأ 24

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقرير طبى يفجر مفاجأة حول وفاة مارادونا قبل شهر من محاكمة أطبائه - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:25 مساءً

كشف تقرير طبى جديد عن وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينى دييجو مارادونا، عن مفاجأة جديدة قبل شهر من محاكمة 8 من أطبائه المتهمين بالإهمال الذى أدى إلى الوفاة.

 

 

 

وأشارت صحيفة لابانجورديا الإسبانية إلى أن تقرير الطب الشرعى حول وفاة مارادونا أثار حالة من عدم اليقين فى دعوى إهمال جنائى ضد 8 أطباء، وتظهر الأدلة، التي قدمها طبيب الطب الشرعي بابلو فيراري، قبل شهر من محاكمة المتهمين بتهمة القتل، في 4 يونيو.

 

 

وأجرى خبير الطب الشرعي الدراسة بناء على طلب أحد المتهمين الرئيسيين، جراح أعصاب مارادونا، ليوبولدو لوكي، بهدف الطعن في الفحص الطبي لعام 2021، وحمل مكتب المدعي العام في الرسالة لوكي وأطباء آخرين مسؤولية وفاة مارادونا ، حيث اعتبروا وفاته أمرا يمكن تجنبه.

 

 

وخلص تقرير الطبيب الشرعي بابلو فيراري، والذي صدر أمس الاثنين، إلى أن ضربات قلب مارادونا السريعة وغير المنتظمة كانت إما طبيعية أو ناجمة عن عامل خارجي، ربما بسبب مخدر مثل الكوكايين الذي كان مارادونا معروفا بتعاطيه في الماضي.

 

 

وأوضح فيراري أنه لا يستطيع إعداد تقرير السموم بناء على عينة بول مارادونا غير الكافية، حيث تتناقض هذه النتائج مع نتائج لجنة طبية مكونة من 20 عضوا تم تعيينها للتحقيق في وفاة مارادونا.

 

 

فيما شكك تقرير فيراري في خطورة ذلك، معتبرا أن عدم انتظام ضربات القلب لا يمكن أن يسبب الألم لأكثر من بضع دقائق أو بضع ساعات على الأكثر.

 

 

 

 

وتتناقض النتائج الأخيرة مع نتائج لجنة طبية مكونة من 20 عضوا تم تعيينها للتحقيق في وفاة مارادونا. واتهم هذا التقرير، الصادر في عام 2021، الفريق الطبي لمارادونا بالتصرف بطريقة غير لائقة وناقصة ومتهورة، مما ترك لاعب كرة القدم يتألم وبدون مساعدة لأكثر من 12 ساعة قبل وفاته.

 

 

 

تحول جذرى فى القضية

 

وقال فاديم ميشانشوك، محامي الدفاع الذي يمثل الطبيب النفسي لمارادونا، إن هذا تحول جذرى فى القضية حيث أكد تقرير فيرارى أن عدم انتظام ضربات القلب لا يمكن أن يسبب الألم لأكثر من بضع دقائق، أو على الأكثر، بضع ساعات، على عكس ما تشير إليه تقارير 2021، وقالت أوجستينا كوساتشوف: يمثل هذا تحولًا جذريًا في القضية، وينتقل الأمر من حدث قلبي يستمر عدة أيام إلى حدث يستمر دقائق.

 

 

 

 

وعلى الرغم من التقرير الطبي الجديد، انتقد مكتب المدعي العام وثيقة الطبيب الشرعى لأنه تم إعدادها على عجل،  لأنه تم فى 72 ساعة فقط، واتهم فيراري بإهمال أربع سنوات من الأدلة لصالح جزء ضئيل من الأدلة التي قدمها الدفاع ،  وبالمثل، أعلن ممثلو الادعاء: ليس هناك أي تطور في القضية.

 

 

يذكر أن مارادونا، توفي متأثرا بأزمة قلبية عام 2020 أثناء تعافيه من جراحة في الدماغ.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق