طلبة معهد الصحافة في اعتصام مفتوح - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طلبة معهد الصحافة في اعتصام مفتوح - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:10 مساءً

طلبة معهد الصحافة في اعتصام مفتوح

نشر بوساطة وات في تونسكوب يوم 30 - 04 - 2024

380223
دخل طلبة معهد الصحافة وعلوم الأخبار منذ أمس الاثنين في اعتصام مفتوح ليلا نهارا، وقاطعوا الدروس والامتحانات، ونصبوا خياما وخاضوا حراكا أطلقوا عليه، "مخيم شيرين أبو عاقلة" مساندة للشعب الفلسطيني.
وصرح طالب الماجستير شاكر جهمي ممثل عن الحراك الطلابي بالمعهد لصحفية "وات"، أن الاعتصام ومقاطعة الدروس والامتحانات تأتي كوسيلة للمطالبة بضرورة تجريم كل أشكال التطبيع الأكاديمي والثقافي والسياسي والاقتصادي ووقف التعاون مع بعض المنظمات الأجنبية التي أبدت مساندتها للعدوان الإسرائيلي.
ومن جهته ثمّن ممثل الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع تونس، أحمد حويحي رمزية المخيم الطلابي الداعم للقضية الفلسطينية والرافض للعدوان الصهيوني على غزة، معتبرا أنه نوع من الأشكال المطلوبة للتأثير والدعم النفسي للفلسطينيين، والمطالبة بإيقاف المجازر والانتهاكات في حق الفلسطينيين على غرار الحراك الطلابي ببعض الجامعات الأمريكية وفي عديد الدول. وأبرز حويحي، أهمية المساندة من تونس التي تضم حوالي 600 طالب فلسطيني موزعين على عدد من جامعاتها، للقضية الفلسطينية وخاصة من شبابها ومن طلابها.
وفي سياق متصل أصدر المجلس العلمي لمعهد الصحافة وعلوم الأخبار ظهر اليوم الثلاثاء بيانا أكد فيه مساندة المعهد ودعمه للقضية الفلسطينية ووقوفه ضد الحرب على قطاع غزة وتقتيل الأطفال والنساء والمدنيين. كما عبر عن مساندته عبر رسوم حائطية ومعرض الدائم لمساندة الصحافيات الشهيدات، ووقفات مساندة نظمها الإطار الإداري والجامعي بالمعهد. كما أعلن المجلس العلمي بالمعهد قراره بعدم التعاون نهائيا مع المنظمات التي تساند الكيان الصهيوني، وحل نادي الفرنكفونية بالمعهد

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق