عبد المنعم إمام: لم أطالب بإلغاء كلية الآداب.. وأحذر من اختفاء 40 وظيفة في مصر بسبب التأثير التكنولوجي - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عبد المنعم إمام: لم أطالب بإلغاء كلية الآداب.. وأحذر من اختفاء 40 وظيفة في مصر بسبب التأثير التكنولوجي - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:33 مساءً

قال النائب عبد المنعم إمام عضو مجلس النواب، رئيس حزب العدل، إنه لم يطالب بإلغاء كلية الآداب، وما ام نشره هو اقتطاع لتصريحاته واختزاالها والترويج لها بشكل مسيء.

عبد المنعم إمام: أول من حذرنا من اختفاء 40 وظيفة في مصر بسبب التأثير التكنولوجي

وأضاف "إمام"، خلال مداخلة تلفزيونة، أنه أول من طرح تصور المناهج بشأن تاثير التكنولوجيا على مستقبل الوظائف في مصر، وطرحنا أنه ستكون هناك 40 وظيفة سوف تختفي خلال الـ 15 سنة القادمة، إذا لم نقم بعمل تغيير في المناهج وشكل الأٌسام ودمج الكليات في أشكال جديدة تتواكب مع المستقبل، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة هذا المف في البرلمان ومنها كلية التجارة، حيث إنه لم يعد أحد يحتاج لمحاسب في ظل وجود الذكاء الاصطناعي، لذلك أصبحنا نحتاج لأقسام جديدة مثل النقود الإلكترونية والحوسبة والنماذج الحسابية وربطها بـ big data.. الخ.

ولفت إلى أن بعض كليات التجارة لا زالت تدرس مادة محاسبة حكومية ومحاسبي موحد، انتهى العمل بها منذ 1965 صدر القانون بإلغاءها.

ولفت النائب عبد المنعم إمام عضو مجلس النواب، رئيس حزب العدل،  إلى كلية الحقوق حيث أصبح هناك الآن "روبوت" يقوم بالمرافعة وغيره.

النائب عبد المنعم إمام يطالب بدمج كلية الآداب

وأشار رئيس حزب العدل إلى أن الأقسام الموجودة بكليات الآداب هناك كليات مخصصة لها، مثل قسم الآثار يواجهه كلية الآثار، وكذلك قسم صحافة.. هناك كلية الإعلام.. الخ.

ونوه  النائب عبد المنعم إمام بأن المسألة تحتاج إلى إعادة تنظيم ومواكبة لسوق العمل، لمواجهة التحديات المقبلة، لأننا إذا لم نواكطب التطور الحالي سوف نعاني.

 إنشاء وحدة للذكاء الاصطناعي وتأثيراتها على المستقبل

ولفت عضو مجلس النواب، إلى إنشاء وحدة للذكاء الاصطناعي وتأثيراتها على المستقبل، وسوف تصدر أول ورقة لها الشهر المقبل، وستكون ورقة مهمة لأنها تتكلم عن تأثير الذكاء الاصطناعي عن القوانين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق