مستحيل تصدق اللى بيحصل .. ماذا يحدث للرجل المتزوج بعد سن الأربعين؟؟.. مستشارة سعودية تفجر المفاجأة وتنبه النساء - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مستحيل تصدق اللى بيحصل .. ماذا يحدث للرجل المتزوج بعد سن الأربعين؟؟.. مستشارة سعودية تفجر المفاجأة وتنبه النساء - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:00 مساءً

ما الذي يواجهه الرجال المتزوجون بعد بلوغ الأربعين من العمر؟ خبيرة علاقات زوجية من السعودية تكشف مفاجأتٍ وتُلقي الضوء لتوعية النساء، وظهرت الاستشارية في برنامج تلفزيوني خليجي حيث شرحت تأثيرات هذه المرحلة العمرية على الرجال المتزوجين وأصدرت تحذيرات للنساء بهذا الخصوص، وسنقوم بعرض جميع الجوانب المتعلقة بهذه القضية في ما يأتي من حديثنا.

ما يواجهه الرجال المتزوجون عند بلوغ سن الأربعين

تحدثت المستشارة في تصريحاتها عن أنه يتوجب على الزوجة الإقرار بخطئها لزوجها ولا يوجد حرج في ذلك، ونوهت إلى أهمية أن تضع المرأة لنفسها حدوداً صارمة لا تخالفها وأن تلتزم بالمعايير الشرعية للحلال والحرام. جاء ذلك في السياق الذي تحدثت فيه مستشارة سعودية متخصصة في تطوير الأسرة خلال مشاركتها في برنامج “سيدتي” المذاع على قناة “روتانا خليجية”، حيث تطرقت إلى التحولات التي يمر بها الرجل المتزوج عقب الوصول إلى عمر الأربعين. وأوضحت الدكتورة رانيا رجب أن الرجل بعد بلوغ سن الأربعين ينتابه حنين إلى شبابه ويشعر بميل نحو الشجن الشبيه بالمراهقة المتأخرة ويشعر بحاجة إلى التجديد والتفهم من زوجته؛ نظرًا لأن هذه المرحلة تجعل الشخص أكثر إدراكًا لما يحتاج.

كيفية اختيار شريك حياة مناسب

يجب الأخذ بعين الاعتبار الشخصية أكثر من الهيئة الخارجية، حيث يواجه الكثيرون معضلة الاختيار بين السمات الشخصية والشكل الظاهري. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالأمور الزوجية، ينبغي أن يكون التركيز على الشكل في مرتبة ثانوية. بالرغم من أن الجاذبية الخارجية لها تأثير بلا شك في العلاقات، إلا أن ذلك لا يجعلها العنصر الأبرز في استمرار العلاقة الزوجية. من الضروري أن تتصف الشخصية بالتعامل الراقي والحوار البنّاء. لا تستسلم لأقل من ما تصبو إليه من طموحات، فالكثير منا يمتلك آمالاً يسعى إلى تحقيقها في مجال اختيار شريك العمر. إلا أن التسوية والرضا بما هو دون تطلعاتك قد يتسبب في عدم الاستقرار، لذلك لا تكتفِ بشريك لا يلبي رغباتك الحقيقية. قضوا وقتاً طويلاً في معيته بعضهم البعض، فالعلاقات المتينة والمستدامة بين الأزواج تبنى عبر قضاء أوقات ممتدة معاً لمعرفة كل طرف للآخر قبل عقد قرانهما. هذا يؤدي إلى فهم أعمق وأفضل، خاصة إذا تشاركا في قضاء العطلات وأمضيا مزيداً من الوقت معاً، مما يزيد من الثقة في صوابية الاختيار للشريك الحياتي. يجب تسوية المسائل المتعلقة بالعلاقات العاطفية السالفة قبل الاستقرار وبناء حياة مع من تحب، ومن الأهمية بمكان أن تفصح لشخص ترغب أن يكون رفيق دربك عن تجاربك العاطفية السابقة. ومن الأساسي اختيار رفيق حياة قادر على التحاور معك حول تاريخك العاطفي بكل يسر وصراحة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق