متحدث الخارجية الأمريكية يعلق على مظاهرات طلبة الجامعات ضد إسرائيل - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متحدث الخارجية الأمريكية يعلق على مظاهرات طلبة الجامعات ضد إسرائيل - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:12 مساءً

علق المتحدث باسم الخارجية الأمريكية على مظاهرات طلبة الجامعات ضد الإبادة والمجازر التي ترتكبها إسرائيل غي غزة والتي أدت لاستشهاد أكثر من 35 ألف شخص ونحو 80 ألف مصاب وأكثر من 12 ألف تحت الأنقاض.

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: مظاهرات طلبة الجامعات شئ عادي

وقال سامويل ويربيرج المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه عندما كان في الجامعة كان هناك حرب بين الكويت وعندما قامت العراق بغزو الكويت في عام 1991 وكانت هناك مظاهرات في الجامعات في نيويورك بالاضافه الى مظاهرات اخرى بعد احداث 11 سبتمبر قبل التحاقه بوزاره الخارجيه الامريكيه بالاضافه الى الحرب في ضد افغانستان معتبرا ان هذه المظاهرات هي شيء عادي بالنسبه للولايات المتحده الامريكية.

" src="">

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: على قادة أمريكا أن يستمعو إلى أصوات الطلبة


واكد على ان هذه المظاهرات مفيده جدا للقيادة الأمريكية والسياسين وعليهم ان يستمعوا الى الشعب الأمريكي سواء عبر صندوق الاقتراع أو من خلال التصويت او من خلال المظاهرات وهو نوع من الديمقراطيه وحريه التعبير في الولايات المتحده الامريكية.

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: اطلعنا على تقارير ضد مجازر إسرائيل في غزة


واشار المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، الى انهم اطلعوا على تقارير التي تتحدث عن ابادات جماعيه ترتكبها اسرائيل في غزه وقد طرحوا سؤال للاسرائيليين من اجل سماع التفاصيل لديهم وهناك تواصل دائم معهم مؤكدا على انه من الصعب الجمع من جانب الولايات المتحده كل التفاصيل بالنسبه لاي احداث في غزه لانه لا يوجد صحفيين كافيين او مؤسسات حكومه او غير حكوميه ولكن من خلال المعلومات تم طرح هذه الاسئله للاسرائيليين بكل شفافيه ووضوح.

الجدير بالذكر أن، طلاب الجامعات الأمريكية يواصلون احتجاجاتهم للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 200 يوم ووقف تسليح أمريكا لإسرائيل حيث يواصلون اعتصامهم في المزيد من الجامعات في شتى أنحاء الولايات المتحدة، رغم الاعتقالات الجماعية ضد الطلبة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق