ميرك توقف تجارب دواء سرطان الجلد الجديد لهذا السبب

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 13/مايو/2024 - 05:18 م

أعلنت شركة ميرك للأدوية، اليوم الاثنين، أنها أوقفت علاجًا تجريبيًا مركبًا يختبر نوعًا جديدًا من العلاج المناعي لدى المرضى الذين يعانون من شكل حاد من سرطان الجلد، بعد أن أدت الآثار الجانبية إلى توقفه بشكل كبير، وذلك وفقًا لرويترز.

ميرك توقف تجارب دواء سرطان الجلد الجديد

وكانت شركة ميرك تختبر عقار فيبوستوليماب مع دواء كيترودا، وهو دواء السرطان الأكثر مبيعًا، في دراسة حديثة على المرضى الذين تم استئصال سرطان الجلد عالي الخطورة لديهم.

وقالت ميرك إن أحد التحليلات أظهر أن التجربة لن تحقق الهدف الرئيسي المتمثل في تحسين كبير إحصائيًا في البقاء على قيد الحياة بدون تكرار، حيث أدت المزيد من الآثار الجانبية إلى توقف العديد من المرضى عن العلاج المركب مقابل أولئك الذين تناولوا كيترودا وحده.

وتوصي الشركة المرضى الذين يتلقون العلاج المركب بأن يُعرض عليهم العلاج الأحادي Keytruda، ويعمل فيبوستوليماب عن طريق ربط نفسه بشكل انتقائي بـ TIGIT، وهو مستقبل على الخلايا المناعية، لتنشيط جهاز المناعة ضد الخلايا السرطانية.

وأوضحت شركة ميرك أنه لا يزال لديها برنامج تطوير سريري واسع النطاق لتقييم تركيبة فيبوستوليماب-كيترودا، وكان العلاج المركب قد فشل في وقت سابق في إبطاء تطور المرض بشكل ملحوظ لدى مرضى سرطان الرئة في دراسة مرحلة متأخرة العام الماضي.

بيانات من تجربة أخرى في مارس من العام الماضي، يفتح علامة تبويب جديدة كما أظهر أيضًا أنه كان أقل فعالية من دواء عام يسمى دوسيتاكسيل في بعض المرضى المصابين بسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق