قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكي.. ارتفاع سعر الذهب بشكل طفيف

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 03:54 م

ارتفع سعر الذهب بمعدل طفيف مرة أخرى قبيل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة، والتي قد تلقى الضوء على مسار أسعار الفائدة الذي سيسلكه بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال الفترة المقبلة.

وارتفع سعر المعدن النفيس عن المستوى المسجل يوم أمس الثلاثاء بنحو 1%، قبيل صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن تظهر البيانات تراجعًا محتملًا في معدل التضخم الضمني خلال أبريل لأول مرة في 6 أشهر، ما قد يعزز فرص خفض أسعار الفائدة في العام الجاري، ويكون له أثر إيجابي على الذهب، إذ لا يدر فوائد.

ارتفاع الذهب بدعم شراء البنوك المركزية

وجرى تداول المعدن الأصفر في نطاق سعري ضيق نسبيًا خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد ارتفاع محموم صعد به إلى مستوى قياسي في منتصف أبريل.

وارتفعت أسعار الذهب 15% في العام الجاري، مدعومة بعمليات شراء البنوك المركزية، وتصاعد حدة المخاطر الجيوسياسية، وطلب المستهلكين في الصين، وجاء هذا الارتفاع رغم تأجيل الموعد المتوقع لتحول مسار الاحتياطي الفيدرالي في أسعار الفائدة.

وارتفع سعر العقود الفورية للذهب 0.6% إلى 2،372.71 دولار للأونصة في الساعة 10:25 صباحًا في لندن، كما أن تراجع مؤشر بلومبرج للدولار الفوري لليوم الثاني قد يعزز من جاذبية المعدن الأصفر، فيما ارتفعت أسعار الفضة والبلاديوم، بينما ارتفع سعر البلاتين بنحو 2.2% ليسجل أعلى مستوياته في عام تقريبًا.

شركة شلاتين تعتزم طرح مزايدة جديدة للتنقيب عن الذهب

وفي سياق منفصل، تعتزم شركة شلاتين للثروة المعدنية، طرح مزايدة عالمية جديدة خلال الربع الأخير من العام الجاري، للتنقيب عن الذهب بمنطقة وادي العلاقي، في الصحراء الشرقية جنوب مصر، وفقًا لما كشفه مصدر حكومي لـ بلومبرج.

وأضاف المصدر، أنه سيتم تقسيم منطقة وادي العلاقي إلى 5 مواقع رئيسية للتنقيب عن الذهب، وطرحها أمام الشركات المصرية والعالمية.

يذكر أن وادي العلاقي يعد أكبر وادٍ بالصحراء الشرقية في مصر، ويقع على بعد نحو 180 كم من مدينة أسوان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق