طقس الأيام المقبلة.. تحذير من أطول موجة حارة ودرجات حرارة قاسية

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في توقعاتها عن طقس الأيام المقبلة، عن بداية ارتفع تدريجي في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية،  عتبارًا من غدٍ الخميس، الموافق 16 مايو الجاري، ليتحول الطقس من حار إلى شديد الحرارة.

وتفصيلًا، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة، إن التوزيعات الضغطية ستختلف، وتبدأ البلاد في التأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يزيد من فترات سطوع آشعة الشمس، بالإضافة إلى كتل هوائية صحراوية تستمر على مدار الأسبوع المقبل.

طقس الأيام المقبلة

وآشارت المسؤول الإعلامي بهيئة الأرصاد إلى إنه متوقع أن يؤدي اختلاف التوزيعات الضغطية إلى موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد، وتتجاوز فيها درجة الحرارة العظمى حاجز 36 درجة مئوية، وعلى جنوب الصعيد تصل إلى 42 درجة مئوية خلال الأسبوع المقبل.

لهذا، شددت على ضرورة الابتعاد عن آشعة الشمس وتجنب التعرض المباشر لها طيلة الأيام المقبلة، خاصةً في فترة الظهيرة، كما دعت إلى تناول قدر كبير من المرطبات والسوائل في هذه الموجة.

وذكرت أن هذه الموجة هي أطول موجة حارة تضرب البلاد منذ بداية الربيع، حيث تبدأ من الغد وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل.

في الوقت نفسه، نبهت إلى ضرورة عدم تخفيف الملابس بشكل كامل خلال الـ 48 ساعة المقبلة، حيث تستمر خلالها البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر.

بينما توقعت أن ترتفع الصغرى بدايةً من يوم السبت المقبل، لتتجاوز 20 درجة مئوية على محافظات القاهرة الكبرى، وتختفي البرودة خلال فترات الليل، وبالتالي يمكن ارتداء الملابس الصيفية حينها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق