الوزراء: مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع الشركاء على المستوى الدولي - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الوزراء: مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع الشركاء على المستوى الدولي - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:31 مساءً

أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، مزيدا من التفاصيل حول لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ونظيره رئيس الوزراء البيلاروسي.

الحمصاني: مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع الشركاء على المستوى الدولي

وأفاد الحمصاني، في اتصال هاتفي ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، مساء اليوم الثلاثاء،  وينقله موقع تحيا مصر  بأن الاجتماع يأتي في إطار حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع مختلف الشركاء على المستوى الدولي.

وأكد متحدث الوزراء بأن هناك مجالات عديدة في التعاون خاصة مجال الصناعة والصناعات الثقيلة وتعاون بين البلدين في التبادل التجاري ويحتاج إلى تنشيط ودعم ليرتقي إلى مستوى العلاقة بين البلدين".

الحمصاني: هدف الزيارة هو التركيز على مجالات التعاون بين الجانبين

وتابع :"هدف الزيارة هو التركيز على مجالات التعاون بين الجانبين هو الخبرة الكبيرة لبيلاروسيا في إنشاء الصوامع ومجال تخزين الحبوب، واقترح أن يتم مساعدة مصر في مجال نقل وتخزين الحبوب وسيتم التعاون بين البلدين بما يمكن مصر من الوفاء باحتياجاتها".

وأشار إلى أن الاجتماع إلى تعزيز التجارة المشتركة ويساعد على تبادل المعلومات حول حركة البضائع والمركبات وسيتم البدء في تنفيذه خلال عام وهذا الاتفاق يساعد الطرفين على عمليات التخفيض الجمركي وتعزيز التجارة بين البلدين مما يساعد على تعزيز ودعم التبادل التجاري.

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، نظيره البيلاروسي، رومان جولوفتشينكو، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة.

مدبولي يستقبل رئيس الوزراء البيلاروسي

عقد جلسة مُباحثات مُوسعة، بحضور وفدي البلدين؛ لبحث عدد من الملفات المشتركة بين البلدين .

وقد أجريت مراسم الاستقبال الرسمية لضيف مصر والوفد المرافق له، بحضور أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، رئيس بعثة الشرف.

وعبر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن ترحيبه بزيارة رئيس الوزراء البيلاروسي التي تُعد أول زيارة لرئيس وزراء بيلاروسي إلى مصر.

وأكد تطلعه لتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون المُشتركة خلال الزيارة لدفع العلاقات قُدمًا بين البلدين، مضيفًا أن هناك مجالات عدة واعدة للتعاون على رأسها الصناعة.

من جانبه، توجه رومان جولوفتشينكو، رئيس الوزراء البيلاروسي، بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي، على الدعوة لهذه الزيارة إلى مصر وحسن الاستقبال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق