عليا الطلاق هنتجوز، مواطنون يجمعون السولار بالجرادل بعد تسريب خط رئيسي (فيديو)

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نهر السولار، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لتسريب خط سولار رئيسي في محافظة المنيا، حيث تجمع الأهالي لتجميع السولار المتسرب بالجرادل فيما يشبه النهر قبل تبخره في الصحراء.

 

انفجار نهر سولار في المنيا

ويظهر مقطع الفيديو نهر من السولار، التي تفجر في صحراء محافظة المنيا، والذي دفع العديد من سكان المنطقة للإسراع بجمع كل ما يستطيعون جمعه من نهر السولار، الذي ظهر فجأة، بعد تسريب ضخم، نتيجة كسر بأحد المواسير في محافظة المنيا. 

كما أظهر الفيديو أحد الأشخاص، الذي عبر عن سعادته لتسرب السولار قائلًا:  "عليا الطلاق هنتجوز..."، فيما انشغل آخرون بجمع السولار بـ "الجرادل" من نهر السولار، الذي انفجر في الصحراء بمحافظة المنيا.

-إعلانات-

133.png
انفجار نهر السولار في المنيا، اقرا

وأثار تفجر نهر السولار في صحراء المنيا ردود أفعال واسعة، حيث وصف بعض النشطاء تهافت الأهالي على نهر السولار، وتعبئة ما بداخلة قائلين: " هجموا عليه بالجرادل والجراكن.. تسريب كبير في خط مواسير السولار بالمنيا."
وعلق أحد النشطاء قائلًا: "الصفيحه ب 200 جنيه كل واحد ممكن يعمل له 10000 جنيه بالمستريح"
وقال أحد النشطاء: " فعلًا مصائب قوم عند قوم فوائد تسريب كبير في خط مواسير السولار بالمنيا والمواطنين هجموا عليه بالجرادل".

التحذير من كارثة بسبب نهر السولار

 بينما حذر العديد من النشطاء من كارثة يمكن أن تحدث بسبب ذلك، فعلق أحدهم على تهافت المواطنين على السولار الذي تسرب في صحراء المنيا قائلًا: " فاكرين حاجه زى كده من حوالى 3 أو 4 سنين وحصلت كارثة انفجار قوى أدى إلى وفيات وإصابات بالجمله لازم يكون فيه وعى من المواطنين والجهات المعنية"


فيما عبر آخر عن مخاوفه قائلًا: "ربنا يسترها والناس متعملش كارثة زى إسكندرية من كام سنة المفروض الناس تبعد عن مكان"
وحذر أحد النشطاء قائلًا: "نفس الكلام حصل من كام سنة فى الشرقية وحد رمى سيجارة وناس كتير ماتت وقتها"
وعلق بعض النشطاء قائلين: "ربنا يستر ومايحصلش زي ماحصل في ايتاي البارود في ٢٠١٩.. نفس اللي حصل في ايتاي البارود البحيرة، حصل تسريب والناس بدأت تتلم وتجمع وحد كان بيولع سيجارة رمي عود الكبريت وحصلت كارثة".

تعبئة السولار من الصحراء حرام أم حلال


وتساءل آخر "هل حلال أم حرام أخذ السولار المتسرب في الصحراء نتيجة انفجار خط السولار"
وعلق أحدهم قائلًا: " ده مال عام، يعني أشد حرمة من المال الخاص."


ورد آخر: "للأسف معندناش ثقافة الحلال والحرام".
يذكر أنه الظهير الصحراوي الغربي في محافظة المنيا شهد حدوث تسريب في مواسير خط الوقود (السولار/البنزين) الرئيسي بخط (التبيين / أسيوط )، والمغذي لمحافظتي المنيا وأسيوط، ما أدى لتسرب السولار بغزارة من الخط، نتيجة الكسر.

كسر خط سولار المنيا أسيوط

وتلقت غرفة عمليات المنيا بلاغا بحدوث عطل فني نتيجة كسر بخط سولار 12 بوصة، التابع لشركة أنابيب البترول، وتم تشغيل الخط البديل 16 بوصة، لاستمرار عملية الضخ وعدم الإضرار بالأهالي.

134.png
انفجار نهر سولار بالمنيا، اقرا


وكشف التقرير الفني المبدئي، حدوث كسر بخط 12 بوصة، المغذي لمحافظتي المنيا وأسيوط، بسبب تآكل المواسير، ما دفع المسؤولين لغلق المحبس الرئيسي المغذي للخط، لحين الانتهاء من عملية الإصلاح، مع تشغيل الخط البديل 16 بوصة، لحل المشكلة ولحين الانتهاء من صيانة خط 12 بوصة.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق