مرصد حقوقي: إلتهاب الكبد الوبائي منتشر في كامل قطاع غزة - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مرصد حقوقي: إلتهاب الكبد الوبائي منتشر في كامل قطاع غزة - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 05:07 صباحاً

مرصد حقوقي: إلتهاب الكبد الوبائي منتشر في كامل قطاع غزة

نشر بوساطة محمد في تونس الرقمية يوم 30 - 04 - 2024

1770129
مديرة الاستراتيجيات في المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان،مها الحسيني، أنه لا يوجد بيت في قطاع غزة لم يصب بالتهاب الكبد الوبائي،بسبب عدم توفر المياه الصحية وسبل الوقاية في القطاع، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع لليوم ال 207 على التوالي.
وأضافت الحسيني, في تصريح صحفي, أن « هناك نقصا كبيرا في المياه الصالحة للشرب بقطاع غزة وصل إلى انعدام شبه كامل », مؤكدة في الوقت نفسه أن أغلب النازحين في رفح الفلسطينية يعيشون بلا مقومات الحياة الأساسية.
وكان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان قد حذر سابقا من تزايد خطر انتشار الأمراض المعدية والفتاكة في قطاع غزة, خاصة المرضى والجرحى والأطفال في ظل الكارثة الصحية المتفاقمة بفعل استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني.
وشدد على أن حق الوصول إلى المياه هو حق إنساني معترف به دوليا ولا يمكن تحقيقه إلا من خلال تدخل المجتمع الدولي الجاد لوقف جريمة الإبادة الجماعية ورفع الحصار وإلزام الاحتلال بإدخال المساعدات والوقود والمواد اللازمة لإعادة تشغيل البنية التحتية والعمل على إنقاذ ما يمكن إنقاذه في القطاع الذي بات غير قابل للحياة على كل الأصعدة

.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق