“بيعه واشتري عربيه وبيت”.. الهون النحاسي القديم ثروة مدفونة في بيتك سعره وصل إلى 500 ألف جنيه يا بختك لو لقيته - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“بيعه واشتري عربيه وبيت”.. الهون النحاسي القديم ثروة مدفونة في بيتك سعره وصل إلى 500 ألف جنيه يا بختك لو لقيته - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 05:56 صباحاً

يُشاع استخدام النحاس قديمًا في إعداد الأطعمة، وكانت الأواني المصنوعة منه شائعة في البيوت. مع تطور التكنولوجيا، اتجه الناس لاستخدام أنواع أخرى من المستلزمات المنزلية و على الرغم من ذلك، لا تزال هون النحاس تحظى بتقدير كبير، بفضل جودته العالية والخالية من الشوائب، مما يجعلها محط اهتمام لهواة جمع القطع الأثرية ويُسعر لها بأثمان باهظة لذا، إذا كنت تملك هونًا نحاسيًا فقد تتمكن من بيعه والحصول على آلاف الجنيهات مقابله.

سعر الهون النحاس القديم

تتراوح تكلفة الهون النحاسي التقليدي بين 1200 و500 ألف جنيه مصري، وتختلف قيمته بناءً على عوامل عدة تشمل ما يأتي:

يجب أن تكون المواد المُستخدمة في صناعة الإناء مصنوعة من النحاس الخالص وألا تكون ممزوجة بعناصر أخرى. كلما ازدادت القوة الصوتية للهون عند الطرق عليه، كلما زادت قيمته المالية، وهذا يشير إلى فائقة جودته التي يقوم أصحاب ورش الصناعات النحاسية بتقييمها بأثمان غالية. تتم عملية البيع لهذا الصنف في المزادات التي تقام بشكل علني والتي يتم تنظيمها خصيصاً لعرض وبيع القطع الأثرية.

كيفية معرفة النحاس الأصلي

إذا كان بحوزتك هاون نحاسي يحتوي على الذهب النقي، بإمكانك عرضه للبيع بأسعار قد تبلغ حتى 450,000 جنيه إسترليني ولكن، من الضروري إجراء بعض الفحوصات لتأكيد أن الهاون أصلي وغير ممزوج بمواد أخرى، وتتضمن هذه الخطوات ما يأتي:

كلما ازداد وزن الجزء الأعلى، تزايدت كثافته ومن ثَمَّ سعره يصبح أعلى. التاريخ المسجل للهون. الرسوم والنحت الذي يزين الهاون يضيف إلى قيمتها؛ حيث تصبح أغلى كلما بدت أكثر مشابهة للأعمال الفنية التاريخية. صوت الهون عند ضربه أو رميه في الأرض. كلما زادت علواً ووضوحاً صفة الصوت، كلما ارتفعت قيمته ومن ثم ازداد ثمنه.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق