اختناقات في صفوف عشرات التلاميذ بالبيضاء .. والسلطات تشكل لجنة للتقصي

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توافد العشرات من التلاميذ، مجددا، على مستعجلات مستشفى محمد الخامس، عقب إصابتهم باختناقات داخل مؤسسات تعليمية بالحي المحمدي بالدار البيضاء.

واضطرت سيارات الإسعاف وكذا السيارات الخاصة للمواطنين، اليوم الخميس، إلى نقل التلاميذ المصابين باختناقات من داخل المؤسسات التعليمية صوب المستعجلات.

وهمت الاختناقات تلاميذ الإعدادية التأهيلية حمان الفطواكي والثانوية التأهيلية الحسين ابن علي، إلى جانب تلاميذ مؤسستين للتعليم الابتدائي، هما الإمام مسلم ولحسن اليوسي.

وأكد عبد الرحيم نور، رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالثانوية التأهيلية الحسين بن علي، أن “هذا الوضع لم يسبق أن شهدته المؤسسة”، مسجلا أن “حالة من الخوف والهلع انتابت الأسر جراء الواقعة”.

وأوضح رئيس جمعية الآباء، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن شكايات سبق التقدم بها في الموضوع، موردا أنه “سيتم التقدم بشكاية جديدة تفاديا لوقوع كارثة مستقبلا”.

وشدد المتحدث على أن “مصدر هذا الغاز لم يتم تحديده”، مناشدا السلطات “إيفاد خبراء للقيام بالمتعين لمعرفة مصدر هذه الرائحة التي تسببت في اختناقات في صفوف التلاميذ”.

من جهته، قال يوسف الرخيص، رئيس مقاطعة الحي المحمدي، إن هذه الواقعة “حدثت لثالث مرة، ونحن نبحث عن مصدر الغاز الذي يؤدي إلى هذا الوضع”.

وأضاف الرخيص، في تصريح لهسبريس، أن “لجنة مختلطة تم تشكيلها برئاسة السلطة العاملية، لمعرفة منبع هذه الرائحة التي أدت إلى هذه الاختناقات، وذلك لتفادي اتهام جهة محددة دون دليل على ذلك”.

وأوضح رئيس مقاطعة الحي المحمدي أن “اللجنة زارت يوم أمس أحد المصانع، غير أنه تبين عدم وقوفها وراء الحادث”، مشيرا إلى أن عملية البحث لمعرفة مصدر هذه الروائح ما تزال متواصلة.

وكان قد جرى يوم أمس الأربعاء نقل حوالي 60 تلميذة وتلميذا صوب المستعجلات من الإعدادية التأهيلية حمان الفطواكي، بعد إصابتهم باختناقات ناجمة عن تسرب للغاز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق