النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية وسط مؤشرات على تحسن الطلب العالمي

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت أسعار النفط خلال ساعات التداول الآسيوية اليوم الجمعة ويتجه خام برنت القياسي لتسجيل أول زيادة أسبوعية في ثلاثة أسابيع بدعم من مؤشرات على تحسن الطلب العالمي وتباطؤ التضخم في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط.

 

أسعار خام برنت

وارتفعت أسعار خام برنت 21 سنتًا بما يعادل 0.3 في المئة إلى 83.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 00.18 بتوقيت جرينتش. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتًا أو 0.2 في المئة إلى 79.41 دولار للبرميل.

-إعلانات-


وتتجه العقود الآجلة لخام برنت لتسجيل ارتفاع أسبوعي بواحد في المئة، فيما تتجه العقود الآجلة لخام غرب تكساس لتحقيق مكسب أسبوعي عند 1.4 في المئة.

وأشاعت الانخفاضات في مخزونات النفط والمنتجات المكررة في المراكز التجارية العالمية الرئيسية في الآونة الأخيرة حالة من التفاؤل في شأن نمو الطلب على النفط وعكَست اتجاه ارتفاع المخزونات الذي أثر بشدة على أسعار النفط الخام في الأسابيع السابقة. وحتى أمس الخميس، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنحو عشرة في المئة عن ذروة سعرها لهذا العام والتي بلغت 92.18 دولار للبرميل في 12 أبريل.

 

مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة

وتراجعت مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي في حين انخفضت مخزونات وقود نواتج التقطير المتوسطة في سنغافورة إلى أدنى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر تقريبا هذا الأسبوع.

وعززت مؤشرات اقتصادية صدرت في الولايات المتحدة في الفترة الماضية التفاؤل في شأن الطلب العالمي.

وأظهرت بيانات يوم الأربعاء أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بأقل من المتوقع في أبريل مما يدعم توقعات خفض أسعار الفائدة في البلاد.

واكتسبت التوقعات المزيد من الزخم بعد بيانات صدرت أمس الخميس وأظهرت استقرار سوق العمل في الولايات المتحدة.

 

أسعار الفائدة والدولار

وتجدر الإشارة إلى أن انخفاض أسعار الفائدة يمكن أن يساعد في خفض قيمة الدولار الأمر الذي من شأنه أن يجعل النفط أقل تكلفة للمستثمرين حائزي العملات الأخرى ويعزز الطلب.


ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق