سبينس تجمع 375 مليون دولار في طرحها العام الأولي - اقرأ 24

sky news arabia 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سبينس تجمع 375 مليون دولار في طرحها العام الأولي - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 09:26 صباحاً

أعلنت شركة "سبينس"، المشغل لمتاجر خدمات التجزئة في دولة الإمارات وعُمان، وفي السعودية بعد أن يتم افتتاح أول متجر للمجموعة المخطط في عام 2024، اليوم عن استكمال صياغة سجل أوامر الاكتتاب بنجاح للطرح العام الأولي في سوق دبي المالي.

وقالت سبينس في بيان، إنه تم تحديد سعر الطرح النهائي لأسهم الشركة بقيمة 1.53 درهم للسهم الواحد عند الحد الأعلى من النطاق السعري المعلن عنه مسبقًا، وعليه فقد بلغت حصيلة عوائد الطرح حوالي 1.38 مليار درهم (حوالي 375 مليون دولار) تقريباً. مما يعني ضمناً أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج تبلغ حوالي 5.51 مليار درهم (حوالي 1.50 مليار دولار).

وأدى الطلب الكبير على أسهم الطرح بقيمة حوالي 71 مليار درهم (حوالي 19 مليار دولار) من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين إلى تسجيل فائض اكتتاب بحوالي 64 مرة لجميع الشرائح مجتمعة (باستثناء شريحة المستثمرين الرئيسيين)، وهو أعلى مستوى من الطلب وفائض الاكتتاب ضمن الاكتتابات العام الأولية الغير متعلقة بالحكومة في سوق دبي المالي خلال السنوات الأخيرة.

ومن المتوقع أن يبدأ التداول بأسهم سبينس في سوق دبي المالي يوم الخميس يوم الخميس 9 مايو 2024.

تفاصيل سعر الطرح النهائي

  • تم تحديد سعر الطرح النهائي لأسهم سبينس بقيمة 1.53 درهم للسهم الواحد عند الحد الأعلى للنطاق السعري المعلن عنه سابقاً، وبذلك ستبلغ حصيلة عوائد الطرح 1.38 مليار درهم (حوالي 375مليون دولار) تقريباً. وأبقت الشركة والمساهم البائع على حجم الطرح المكون من 900 مليون سهم، أي ما يعادل 25% من إجمالي رأس مال الشركة المصدر.
  • شهد الطرح طلباً كبيراً من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين وكذلك من شريحة المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، حيث بلغ إجمالي الطلب على أسهم الطرح حوالي 71 مليار درهم (ما يعادل حوالي 19 مليار دولار)، وبالتالي بلغ فائض الاكتتاب حوالي 64 مرة لجميع الشرائح مجتمعة (باستثناء شريحة المستثمرين الرئيسيين).
  • تعتقد سبينس أن سعر الطرح النهائي يوفر عرض قيمة مجزياً للمستثمرين باعتبارها واحدة من رواد تجارة التجزئة لمنتجات البقالة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتمتع بوضع جيد لمواصلة النمو في الأسواق الجذابة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق