المتحدث باسم حركة فتح لـ تحيا مصر: نعمل مع حماس لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة غير فصائلية.. ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل شرعي والوحيد للفلسطينيين - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المتحدث باسم حركة فتح لـ تحيا مصر: نعمل مع حماس لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة غير فصائلية.. ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل شرعي والوحيد للفلسطينيين - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 12:33 مساءً

أكد المتحدث باسم  حركة فتح عبد الفتاح دولة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر على حركتي فتح وحماس تعملان على إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة توافق وطنى غير فصائلية، مشدداً على أن منظمة التحرير الفلسطينية هى الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

المتحدث باسم حركة فتح لـ تحيا مصر: نرحب بأي مبادرة من شآنها استعادة الوحدة الوطنية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني 

وخلال الأيام الماضية، أعلنت وزارة الخارجية الصينية باستضافة محادثات بين ممثلين من  حركتي فتح وحماس من أجل تعزيز المصالحة الفلسطينية، وتأتي هذه المبادرة التى تراعاها الصين ضمن مبادرات سابقة تبنتها دول عدة مثل روسيا ومصر والجزائر للعمل على توحيد الصف الفلسطيني وجمع كافة الأطياف والفصائل الفلسطينية على طاولة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وتعقيباً على ملف المصالحة الفلسطينية والرسائل التى تريد الصين إيصالها من هذه المبادرة، قال المتحدث باسم حركة فتح عبد الفتاح دولة في تصريحات خاصة لـ  تحيا مصر:" نحن في حركة فتح نرحب بأي مبادرة ودعوة من شآنها استعادة الوحدة الوطنية في مجابهة ما يواجه قضيتنا ومستقبل وجود شعبنا من تحديات جسام وكلنا رغبة صادقة في أن  تتوفر والإرادة الحقيقية لانجاح هذا لقاء ونتجاوز فيه كل القضايا الإشكالية العالقة بمسؤولية وطنية وتحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني وعنوان لنضالات وتضحيات شعبنا وهي عنوان نضالنا السياسي بكل ما راكمته من منجزات وطنية قدم شعبنا من أجلها التضحيات الجسام".

المتحدث باسم حركة فتح عبد الفتاح دولة

المتحدث باسم حركة فتح لـ تحيا مصر: نحن والأخوة حماس نعمل للوصول إلى الوحدة الوطنية والعمل على إنهاء الانقسام 

وأضاف:"  الصين بالنسبة لنا  نصير للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وتربطها في حركة فتح علاقة تاريخية معها، وهي تدرك أهمية وحدة الشعب الفلسطيني في هذا الظرف الصعب الذي يعصف بالقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة والخلاص من الاحتلال وأن وحدة الموقف والقرار والأدوات الفلسطينية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية من شأنها التصدي لكل هذه التحديات بما يعود بالفائدة على القضية الفلسطينية، فتقدمت بهذه المبادة مشكورة". 

وتابع قائلاً:"  ونحن نقدر للصين هذا الحرص الكبير، ونحن والأخوة في حركة حماس لبينا هذه الدعوة، وقد تم اللقاء في أجواء إيجابية نوقش فيه كل القضايا بحرص وعمق ومسؤولية للوصول إلى الوحدة الوطنية بما تقتضي المصلحة الوطنية الفلسطينية العليا بأن لا يدوم هذا الانقسام أكثر حتى نتمكن من عبور هذه المرحلة الصعبة بأمان".

المتحدث باسم حركة فتح لـ تحيا مصر: يجب إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة توافق وطني غير فصائلية

وأوضح المتحدث باسم حركة فتح في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:" اللقاء ناقش عديد القضايا التي تم الاتفاق أن تكون بمثابة جدول أعمال للقاء قادم ما بين الحركتين، أهمها ضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية وانضمام كافة الفصائل إليها والتزام بكل ما وقعت عليه والتزمت به المنظمة، والحرص على الوحدة الكاملة والشاملة ما بين محافظات دولة فلسطين في غزة والضفة بما فيها القدس. وضرورة تشكيل حكومة توافق وطني غير فصائلية، ووحدة الموقف الفلسطيني إزاء العدوان على شعبنا وأهمية وقف حرب الابادة والانسحاب من القطاع وتنسيق جهود إدخال المساعدات، وأحياء اللجان المشتركة بين الحركتين لمعالجة أية اشكاليات". 

واختتم في حديثه لموقع تحيا مصر :"   نأمل أن يكون لقاء قريب عملي يضع ما ورد كجدول أعمال عن اجتماع الصين إلى مخرجات عملية تترجم كل ما تم نقاشه لخطوات فعلية تقود لوحدة وطنية حقيقة على أرضية ما تم نقاشه حتى نطوي مع شعبنا هذه الصفحة المؤلمة أمام عظيم نضالات وتضحيات ودماء شعبنا التي تسفك بيد ألة الابادة الجماعية على طريق الحرية والدولة والخلاص من الاحتلال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق