أخبار التعليم اليوم.. أيمن عاشور: القيادة السياسية تدعم تجربة بنك المعرفة المصري

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 11:48 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم لكل متابعيه، إذ شهدت أخبار التعليم اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 العديد من الأحداث، سواء في التعليم العالي أو التعليم قبل الجامعي، وكان أبرزها: وزير التعليم العالي: دعم دائم من القيادة السياسية لتجربة بنك المعرفة المصري.

وزير التعليم العالي: دعم دائم من القيادة السياسية لتجربة بنك المعرفة المصري

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، لوفود من 20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو؛ بهدف نقل التجربة المصرية عن بنك المعرفة المصري لمنظمة اليونسكو للعمل على الاستفادة منها وتعميمها على باقي الدول الأعضاء بالمنظمة.

وفي كلمته، أكد الوزير على أهمية التجربة المصرية الرائدة عن بنك المعرفة باعتباره من أكبر بنوك المعرفة على مستوى العالم، والتي تعكس إيمان القيادة السياسية العميق بأهمية التعليم والمعرفة في بناء الإنسان، منوهًا بما يحتويه من مصادر ثقافية ومعرفية وبحثية، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

أول تعليق من طالبة تجارة حلوان بعد فوزها في مسابقة الوثب العالي وتأهلها لبطولة البحر المتوسط دوليًا

قالت لجين محمد الجبيلي، الطالبة بكلية التجارة وإدارة الأعمال BIS بـ جامعة حلوان، إنها تشعر بالسعادة البالغة بعد حصولها على الميدالية الفضية في مسابقة الوثب العالي وتأهيلها لبطولة البحر المتوسط، موضحة أنها كانت متوقعة الفوز، لأنها بذلت الكثير من الجهد.

وأضافت لجين في حديثها لـ القاهرة 24، أن مسابقة الوثب العالي بطولة عربية كانت تحت 20 عامًا، مشيرة إلى أن مسابقة البحر المتوسط ستكون يوم الأحد المقبل في محافظة الإسماعيلية تحت 23 عامًا، حيث إنها ستكون أصغر لاعبة، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

قبل انطلاقها بساعات.. جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بالقاهرة

تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 في محافظة القاهرة، غدًا الخميس، بمادة اللغة العربية والخط والإملاء في تمام الساعة 9 صباحًا داخل المدارس وسط إجراءات احترازية مشددة ووقائية، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة امتحان اللغة العربية في تمام الساعة 9 صباحًا، ويستمر حتى 22:30 صباحًا، حيث يكون زمن الإجابة ساعتين ونصف، وفقًا للجدول المعلن من قبل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

لمدة 30 يومًا.. شروط التقديم للصف الأول الابتدائي 2024-2025 بالمدارس الحكومية

بدأ الاهتمام بمعرفة شروط التقديم للصف الأول الابتدائي 2024-2025، منذ انتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024 للمرحلة الابتدائية، إذ تفتح الوزارة باب التقديم للأطفال الجدد بداية من شهر يونيو المقبل، ونعرض عبر القاهرة 24 أهم شروط التقديم للصف الأول الابتدائي 2024-2025 والمستندات المطلوبة وكيفية التقديم إلكترونيًا ورابط التقديم في المدارس الحكومية بأنواعها، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق