«يوفر مليارات الجنيهات للموازنة».. رئيس محلية النواب يوجه بعقد اجتماع حكومي لتوسيع أعمال الرصف بالانترلوك - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«يوفر مليارات الجنيهات للموازنة».. رئيس محلية النواب يوجه بعقد اجتماع حكومي لتوسيع أعمال الرصف بالانترلوك - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 01:53 مساءً

كشفت مدير مديرية هيئة الطرق بالإسكندرية باجتماع لجنة الإدارة المحلية بـ مجلس النواب، إن الخطة الاستثمارية للهيئة بالمحافظة تتضمن 450 مليون حنيه، نصفها مخصص للانترلوك والباقي مخصص أعمال الرصف.

تركيب بلاط إنترلوك بالطرق الداخلية والشوارع الجانبية

700a939e64.jpg
اجتماع لجنة الإدارة المحلية بـ مجلس النواب
 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بـ مجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب أحمد السجيني، بشأن ضرورة رصف ورفع كفاءة وإعادة الشيء لأصله وتركيب بلاط إنترلوك بالطرق الداخلية والشوارع الجانبية؛ نظراً لتهالكها نتيجة انتشار أعمال الحفر وتكسير الأسفلت، مما يسبب معاناة كبيرة للمواطنين، وذلك في ضوء ما أسفرت عنه مناقشات اللجنة باجتماعها المنعقد بتاريخ 28 من فبراير سنة 2024.

من جانبه، تحدث النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن المنفعة غير المباشرة فيما يخص استخدام الانترلوك بدلا من الرصف أعمال الرصف بالأسفلت، حيث أن الانترلوك محلي وغير مستورد، على عكس الأسفلت المستورد الذي يكلف الدولة عملة صعبة.


وأوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن: "الانترلوك يعمل 4 أضعاف الأسفلت"، مطالبا بتحويل الـ 50% من مخصصات الخطة الاستثمارية لمديرية الطرق بالمحافظة إلى انترلوك بدلا من أعمال الصرف العادية.

9159ac6bb8.jpg
اجتماع لجنة الإدارة المحلية بـ مجلس النواب
 

الخطط الخاصة بالمحافظات بشأن أعمال للرصف

ووجه رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بعقد اجتماع تنسيقي بين الجهات المعنية، لمعرفة الخطط الخاصة بالمحافظات بشأن أعمال للرصف على أن يتم تغير المسمى ليكون "رصف" بدلا من "سفلتة"، بحيث تكون هناك أعمال رصف بالانترلوك بنسبة تتراوح من 50% إلى 70%.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع وما يتوصل إليه يوفر مليارات الجنيهات في الموازنة العامة للدولة، وكذلك يحقق 3 أضعاف أعمال السفلتة، كما يقلل العبء الدولاري، إضافة إلى تخفيض البطالة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق