تعليق الدراسة في الرياض بسبب الأمطار والسيول| تفاصيل - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعليق الدراسة في الرياض بسبب الأمطار والسيول| تفاصيل - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 01:53 مساءً

أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأربعاء، بتعليق  الرياض  الدراسة واتخاذ عدد من إدارات التعليم في المملكة خطوات مماثلة، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وتحذيرات من سقوط أمطار رعدية وجريان سيول.

تعليق الدراسة في الرياض

ومن المقرر أن تكون الدراسة عن بعد وذلك عبر "منصة مدرستي" لجميع الطلاب والطالبات، حيث تم تعليق الدراسة في الرياض والمنطقة الشرقية والأحساء وحفر الباطن والقصيم.

المملكة العربية السعودية

وذكر المركز الوطني للأرصاد في بيان رصده موقع  تحيا مصر أن:" الفرصة لا تزال مهيأة سقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الرياض، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية". 

وأضاف البيان الصادر عن المركز الوطنى للأرصاد أنه:"لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من منطقة تبوك خاصة الساحلية منها".

وشهدت المنطقة الشرقية  بالسعودية صباح اليوم الأربعاء موجة أمطار غزيرة وقامت الجهات المعنية  بإغلاق الأنفاق والجسور والشوارع الرئيسية.

وأعلنت أمانة المنطقة الشرقية بإغلاق أنفاق طريق الملك فهد بالدمام وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين، مشيرة إلى أنه تم إغلاق نفق طريق الرياض مع طريق أمير المؤمنين أبو بكر الصديق بالتنسيق مع مرور المنطقة الشرقية.

وبحسب ما أكده نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية الدكتور عبدالله المسند، فشهدت منطقة  القصيم أمطاراً غزيرة انهمرت على عنيزة ، حيث تم سقوط خلال الساعة الأولى 70 ملم، أي خلال 60 دقيقة فقط هطل من المطر نصف المعدل السنوي، 

أمطار رعدية في عدد من المناطق في السعودية

ويوم الأحد، أعلن المركز الوطني للأرصاد السعودي، اليوم الأحد، برفع درجة الإنذار إلى اللون الأحمر في العديد من المناطق في المملكة محذراً من سقوط أمطار غزيرة وسيول وصواعق رعدية.

وذكر المركز الوطني في بيان آنذاك ن:" من المتوقع سقوط  أمطار غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية.مناطق حائل وعسير والقصيم والرياض والشرقية".

وأضاف المركز أن:" الإنذار في كل من حائل وعسير والقصيم والرياض والشرقية والشنان وبقعاء وسميراء والحائط والسليمي والشملي والغزالة وموقق بحائل، والأمواه والعرين وبيشة وتثليث وطريب في عسير، فيما تشمل في القصيم الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والشماسية والعمار والمذنب وبريدة وعنيزة وعيون الجواء والخبراء والرس والفوارة والنبهانية ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور.. والرياض الزلفى والغاط والمجمعة وشقراء، وحفر الباطن بالشرقية".

وأوضح البيان آنذاك أنه من المتوقع  سقوط أمطار غزيرة، تتضمن تأثيرات مصاحبة من رياح نشطة وتدني وانعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق