متشترهاش ولو ببلاش .. احذر مادة سامة في هذا النوع من البطاطس ابتعد عنها في الحال .. أنقذ نفسك قبل فوات الأوان - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متشترهاش ولو ببلاش .. احذر مادة سامة في هذا النوع من البطاطس ابتعد عنها في الحال .. أنقذ نفسك قبل فوات الأوان - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 02:20 مساءً

تشكل حبات البطاطا صنفًا رائعًا من الخضار لما تزخر به من فيتامينات متعددة وعنصر البوتاسيوم، إضافة إلى احتوائها على كمية غنية من النشاء الضروري للجسم وتتنوع طرق إدخال البطاطا في إعداد أصناف الطعام والوجبات اللذيذة، إذ يمكن طهيها سلقا أو شويا أو قليا أو حتى حشوها، وهي تحظى بحب الصغار والكبار على حد سواء لكن الجدير بالذكر أن التخزين الخاطئ للبطاطا قد يجعلها فاسدة وحتى مؤذية لذا عند ملاحظة أي من الأعراض المؤشرة على تدهور جودتها، ينبغي التخلص منها وعدم استعمالها في الطهي.

بعد فترات زمنية طويلة يؤدي التخزين المطول والإهمال للبطاطس إلى تحولها إلى طعام فاسد يضر بالصحة وقد يؤدي إلى مرض الأشخاص هذه الفترات تتسبب في ظهور براعم صغيرة دائرية على سطح حبات البطاطس، وهذا قد يكون له تأثيرات pernicious وخطرة على الإنسان وقد صدرت تحذيرات تنبه إلى أنه في حالة ملاحظة هذه العلامات على البطاطس وتناولها، ثم الشعور بالغثيان والدوخة وأعراض غير عادية أخرى، يجب الإسراع إلى أقرب مستشفى لأن ذلك قد يشير إلى وجود خطر صحي.

العلامات الدالة على أن البطاطس غير صالحة للأكل

ظهور بقع سوداء على جسم البطاطس. ملمس البطاطس ليس صلبًا ويميل إلى اللين. تفوح رائحة قوية وغير مألوفة من البطاطس، مما يشير إلى وجود تعفن بها. تشير العلامات الحمراء والخضراء التي تظهر على سطح البطاطا إلى تلفها وعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري. بروز براعم صغيرة ضارة لكونها تحتوي على مركبي الشكونين والسولانين.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق