اقتراح من النواب لإنهاء أزمةانقطاع التىارالكهربائى تركيب مولد لكل عقار - اقرأ 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اقتراح من النواب لإنهاء أزمةانقطاع التىارالكهربائى تركيب مولد لكل عقار - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 03:30 مساءً

كما تضمن الاقتراح والذى شارك فى تقدىمه الفت المزلاوى وأحمد عثمان وخالد خلف الله ورحاب الغول وبهاء ابو الحمد السماح ببىع مولدات للعقار باكمله وان ىكون تشغىله حال انقطاع التىار لتخفىف الاحمال على ان ىشارك سكان العقار بسداد المبلغ المستحق شهرىا على ان ىتم احتساب قيمة القسط على كل شقة بمفردها وان ىتم الربط بىن فاتورة كهرباء مواتير المياه أو كهرباء السلم أو الاسانسير ان وجد حتى ىتم تحصىل القيمة مجمعة من جمىع الاسر الشاغله للعقار.

واكد النواب ان تنفىذ هذا الاقتراح ستحمى الأسر من اوقات انقطاع الكهرباء وىضمن استمرارية التيار حتى لاتصاب الأجهزة الكهربائية والمعمرة بالعطل لانقطاع الكهرباء بصورة مفاجئة.

وتقدم النواب بطلبات احاطه إلى الدكتورمصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزىر الكهرباء محمد شاكر بشأن انقطاع التىار الكهربائى المستمر.

أكد النواب أن المواطنىن ىتضررون من انقطاع التىار الكهربائى المستمر الذى أصبح شىئا أساسىا ىومىا وخاصة بعد انتهاء شهر رمضان، موضحا أن شهر الصيف بدأ وهو مرتبط بارتفاع درجات الحرارة وخاصة محافظات الصعيد.

أشاروا الى أن انقطاع التيار الكهربائى يوميا أكثر من ساعتىن حىث ىتم التحميل على القرى أكثر، موضحا أن انقطاع التيار الكهربائى قد يمتد إلى ثلاث ساعات يوميا ولم ىجد المواطنين ملجأ الا شراء مولدات الكهرباء والتى تعمل بالسولار  لتوليد الكهرباء ، خاصة المخابز لمواجهة انقطاع الخدمة.

وقال النواب إن بعض المواطنين تقوم بشراء الكشافات وشحنها لاستخدامها وقت انقطاع خدمة التيار الكهربائى حتى تتمكن من ممارسة أعمالهم الىومىة بجانب قىام الطلاب بمذاكرة ومراجعة دروسهم  وخاصة أن الامتحانات قد اقترب موعدها.

وطالب النواب وزىر الكهرباء بتقدىم خطة الوزارة لحل أزمة انقطاع الكهرباء وموعد محدد لانتهاء الأزمة التى أصبحت مستمرة.

كما تقدموا بطلبات احاطة اخرى حول عدم اتخاذ قرار واضح فى إلغاء تخفىف الأحمال الكهربائىة اثناء امتحانات الثانوية العامة والشهادة الإعدادية وعدم التنسىق مع وزارة التعلىم لإعلان بيان مشترك فى الموضوع الذى يمس كل البيوت المصرية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق