الهيئة العامة للشغل: جرد شركات المناولة متواصل - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الهيئة العامة للشغل: جرد شركات المناولة متواصل - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 03:50 مساءً

الهيئة العامة للشغل: جرد شركات المناولة متواصل

نشر في تونسكوب يوم 01 - 05 - 2024

380244
قالت رئيسة الهيئة العامة للشغل والعلاقات المهنية بوزارة الشؤون الاجتماعية حياة بن إسماعيل، إن عمليات جرد شركات المناولة متواصلة وذلك على مستوى الوزارة وعلى مستوى رئاسة الحكومة.
وفي حوار لها على الاذاعة الوطنية، اليوم الأربعاء غرة ماي 2024، أفادت حياة بن إسماعيل بأن متفقدي الشغل ومنذ إعلان رئيس الجمهورية عن ضرورة إلغاء كل أشكال التشغيل الهش والقضاء على المناولة، انطلقوا في حملة لتحديد وضبط الشركات المناولة.
وأضافت أنه على ضوء مخرجات هذا الجرد، سيتم ضبط المحاور التي تستوجب تعديلات أو تغييرات في مجلة الشغل كما سيتم إعداد الإحصائيات اللازمة المتعلقة بعدد الشغّالين في البلاد وغيرها من الإحصائيات.
وشدّدت المتحدثة على أن تدخلات الهيئة العامة للشغل والعلاقات المهنية تتمحور حول مراقبة ظروف العمل والقضاء على الإخلالات المرتكبة من طرف المؤجر.
وأضافت أنه سيتم قريبا وضع تطبيقة على ذمة العموم تضم جميع القوانين والتشريعات المُحينة للشغل، ولاحظت أن بعض المؤسسات ترتكب إخلالات بسبب الجهل بمقتضيات تشريعات الشغل.
وبخصوص الاحتفال بعيد الشغل، كشفت حياة بن إسماعيل، أنه سيتم اليوم تكريم 12 عاملا من الوظيفة العمومية و14 عاملا من القطاع الخاص.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق