وزير الداخلية: الوزارة بصدد إغلاق مكاتب أحوال في محافظات عدة - اقرأ 24

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الداخلية: الوزارة بصدد إغلاق مكاتب أحوال في محافظات عدة - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 03:53 مساءً

قال وزير الداخلية مازن الفرايه، إن الوزارة بصدد إغلاق عدد من مكاتب الأحوال المدنية في المحافظات المختلفة، كونها لا تقدم الخدمة المطلوبة منها إلى جانب العدد القليل من المعاملات التي يتم إنجازها.

وأضاف الفراية، خلال افتتاحه الأربعاء المبنى الجديد لدائرة الأحوال المدنية والجوازات في محافظة المفرق، أنه تم خلال الأسبوع الماضي إغلاق 3 مكاتب للأحوال المدنية، وسيتم خلال الأسبوع الحالي إغلاق 3 مكاتب أخرى، لافتا إلى أنه يوجد عدد من المكاتب في طور الإغلاق.

وبين الفرايه خلال حفل الافتتاح الذي حضره محافظ المفرق سلمان النجادا ومدير عام الأحوال المدنية والجوازات فلاح العموش ورئيس مجلس محافظة المفرق خليل شديفات ومدراء الأجهزة الأمنية والدوائر الحكومية، أنه تم خلال افتتاح المبنى الجديد للمحافظة قبل 3 أشهر زيارة مبنى الأحوال المدنية والجوازات حيث كان هناك بعض المعوقات التي تعترض إنجاز هذا المبنى وافتتاحه لخدمة المواطنين في المحافظة.

وأشار إلى أنه تم الإيعاز بضرورة التغلب على تلك المعيقات والتي تم تجاوزها وافتتاح المبنى الجديد الذي يمتاز بمساحة كبيرة ويقدم خدمات فضلى ونموذجية للمواطنين.

ولفت إلى أن مبنى الأحوال المدنية القديم متهالك في بنيته التحتية وضيق المساحة ومؤذ للمراجعين.

من جانبه قال النجادا إن افتتاح المبنى الجديد في المفرق يشكل نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظة، لافتا إلى أن افتتاح المبنى الذي تزامن مع احتفال المملكة باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية يشكل مثالا حيا للإنجاز والشراكة الحقيقية والتنموية القائمة بين المجلس التنفيذي ومجلس محافظة المفرق.

وبين رئيس مجلس محافظة المفرق خليل شديفات أن افتتاح المبنى تزامن مع الاحتفال باليوبيل الفضي وعيد العمال، لافتا إلى مقولة جلالته أن " ما يهمني أن يلمس المواطن الأثر من تطبيق اللامركزية ".

وقال إنه تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية يأتي هذا الإنجاز من قبل مجلس المحافظة الذي يشكل نقلة نوعية في تقديم الخدمات المميزة للمواطنين وتوفير الوقت والجهد عليهم، مؤكدا التشاركية مع المجلس التنفيذي لما يخدم أبناء المحافظة.

وقال مدير دائرة الأحوال المدنية والجوازات في المفرق فيصل شديفات، إنه من منطلق الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين وفي ظل شبكة الاتصالات عالية الجودة تم تأسيس هذا المبنى الخدمي المقام على قطعة أرض مساحتها حوالي 3 آلاف متر مربع ومساحة المبنى 3980 مترا مربعا وبتكلفة مالية بلغت 1.6مليون دينار.

بترا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق