احذروا بسرعة !! مش هتصدق بيعملوا إيه .. تاجر فراخ يكشف حقيقة غش التجار في بيع الأوراك والبانيه والدجاج..!!! - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
احذروا بسرعة !! مش هتصدق بيعملوا إيه .. تاجر فراخ يكشف حقيقة غش التجار في بيع الأوراك والبانيه والدجاج..!!! - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 04:00 مساءً

تزداد أساليب التحايل في كل ما يحيط بنا، واليوم سنعرض لكم نمطًا مختلفًا من أنواع الاحتيال المتبعة في تجارة الطيور، وخاصة في تجارة الدواجن وذلك بسبب تسويقها على شكل أجزاء بدلاً من الطير كاملًا في هذا السياق، يشرح التاجر أشرف مصطفى أبو مصطفى طريقة الغش التي تتم في بيع البانيه وأفخاذ وصدور الدجاج المنزوعة العظم ابقوا معنا لتوخي الحذر من أساليب الغش في تجارة الطيور.

احترس من طريقة الغش في بيع الطيور

عرض صاحب متجر الدواجن من خلال مقطع فيديو مختصر على حسابه الخاص على فيسبوك حيث كان يشرح لامرأة كيفية الغش عند بيع أفخاذ الدجاج والبانيه مما يؤدي إلى زيادة سعر القطعة الواحدة بحوالي خمسة جنيهات مصرية. واصل التاجر شرحه للسيدة من خلال مقطع فيديو “ريلز” قصير، مشيرًا إلى أنه عندما يضع فخذ دجاج أولاً على الميزان، يبلغ ثمنه حوالي 15.20 جنيه مصري. ثم يقوم بأخذ الفخذ وينقعه في الماء ويغسله جيدًا، بعدها يرتفع السعر إلى 20.60 جنيه، ما يعني زيادة قيمته بخمسة جنيهات نتيجة غسله. وتابع التاجر كشفه من خلال مقطع ريلز آخر حيث أوضح كيف يتم الغش في بيع فخذ الدجاج والبانيه والأرانب والحمام وفخذ الرومي، وقال مؤكدًا “سأريكم كيف يحدث الغش في بيع فخذ الدجاج والبانيه وغيرها.”  ورد التاجر على تساؤل قائلًا: “أنا لا أعرفكم… لكن الفيديو أمامكم يُظهر كيف قمت بتغيير الفخذ.” واختتم بالتأكيد على صحة كلامه بقوله: “ليس صحيحًا، أنا أعمل بحرفية في تجهيز الدجاج وما حدث في الفيديو هو أمر واقعي، وهناك من يترك الدجاج لساعات في الماء.” وقالت السيدة: “لو طلبت خدمة التوصيل من بائع الدواجن إلى بيتي، فبالتأكيد سيصل المنتج هكذا. تواصلت مع عدة متاجر دواجن وكلهم يتبعون نفس الإجراء حين قمت بشواء الدجاج وجدت الصحن مليئاً بالماء بعد ذلك، طلبت دجاجاً غير مفتوح الأحشاء ولاحظت أن الأحشاء كانت مملوءة بالماء. الحل الأمثل أصبح أن أقوم بشراء الدجاج بنفسي ووزنه، وأن يبقى في يدي حتى اكتمال عملية الدفع، فلم يعد هناك ثقة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق