للمقيمين بالمملكة.. خطوات استخراج تصريح دخول مكة خلال موسم الحج 2024

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17 مايو 2024 | 09:59 صباحاً

العقارية

أعلنت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الإدارة المركزية لشركات السياحة، عن قرب إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة ببرامج الحج البري للموسم هذا العام.

برامج الحج البري 2024

قالت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، إن الضوابط الموضوعة للحج البري هذا العام والمعتمدة من وزير السياحة والآثار؛ أكدت على ضرورة الالتزام التام بتوفير تجربة حج آمنة وميسرة لجميع الحجاج المصريين، مع الحفاظ على الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة.

استخراج تصاريح الحج 2024

عرضت منصة «أبشر»، خطوات إصدار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة خلال موسم الحج لأفراد الأسرة المقيمين عبر المنصة؛ وهي كالتالي:

خطوات استخراج تصاريح الحج 2024

1- الدخول إلى موقع منصة "أبشر".

2- اختيار أفراد الأسرة.

3- اختيار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة.

4- إنشاء طلب إصدار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة لأفراد أسرته المقيمين.

 بطاقة نسك الذكية للحجاج

أتاحت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عبر بطاقة "نسك" الذكية للحجاج النظاميين هذا العام، تقييم الخدمات المقدمة لهم من قبل شركات وحملات الحج، ومن الفنادق والخدمات ذات الصلة، إضافة إلى رفع الشكاوى والملاحظات، وذلك ضمن العديد من الخدمات التي تتضمنها البطاقة بنسختيها المطبوعة والرقمية.

وأضافت أن بطاقة "نسك" التي تم إطلاقها خلال زيارة وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، تحتوي على ميزات عديدة لخدمة الحجاج، إذ تسهل تنقلاتهم بسلاسة، وتمكنهم من تلقي التنبيهات المهمة، والتعرف على جداول التفويج.

وأوضحت الوزارة أن الخطوة الأولى للرحلة الإيمانية الميسرة تبدأ باستخراج تأشيرة الحج، التزاماً من الحاج بالأنظمة وضماناً لحصوله على كافة الخدمات والتيسيرات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق